الأخبارمانشيت

الولايات المتحدة تكرر دعمها لتعزيز استقرار شمال وشرق سوريا

أكد الممثل الأمريكي لشمال وشرق سوريا (نيكولاس غرانغر) دعم بلاده للمشاريع الاقتصادية في المنطقة وتعزيز استقرارها وذلك خلال زيارة إلى منطقة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وحول هذه الزيارة أوضح (طلعت يونس) الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة أهمية هذه الزيارة، مشيراً إلى تأكيد المبعوث الأمريكي على دعم الإدارة الذاتية في مواجهة كافة التحديات, والاستمرار في دعم قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم داعش وكافة التهديدات على المنطقة.

كما ذكر (يونس) أنهم تطرّقوا إلى الوضع العام في سوريا واستمرارية الأزمة وضرورة الوصول إلى حلول للأزمة السورية، والتهديدات التركية المستمرة باجتياح واحتلال للمنطقة، والاستهداف اليومي الذي يؤثر على الأمن والاستقرار.

وأبدى مبعوث الخارجية الأمريكية (نيكولاس غرانغر) دعم بلاده  لما قدّمته الإدارة الذاتية خلال هذه السنوات من نموذج يحتذى به، مؤكداً على دعم الاستقرار في المنطقة والاستمرار في محاربة تنظيم داعش، ومحاولات بلاده  الحثيثة لمنع حدوث أي هجوم تركي على المنطقة.

وأشار (غرانغر) إلى استمرار دعم المشاريع المستدامة في المنطقة، ودعم بلاده للمشاريع الاقتصادية بشكل عام ، وتعزيز الوضع الأمني والحفاظ على الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا.

ودعا المسؤولون الأمريكيون مراراً وتكراراً إلى وقف التصعيد لأنه سيكون ضاراً بالجهود الجارية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

ومؤخراً أكد وزير الخارجية الأمريكي (أنطوني بلينكن) في تصريحات لقناة العربية إن أي توغل عسكري تركي في سوريا ليس في مصلحة أحد لأنه سيعرض حياة المدنيين والجهود المبذولة ضد تنظيم (داعش) للخطر, داعياً إلى حل الخلافات بعيداً عن الحلول العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى