الأخبارمانشيت

المجلس الكردي يعترف…  نحن مع مشروع اردوغان

enwer-nasoيبدو ان ما يسمى بالمجلس الوطني الكردي التابع للائتلاف السوري المعارض وعلى لسان عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي أنور ناسو لم يعد يستطيع ان ينكر تبعيته المطلقة لاردوغان وتأييده اللامتناهي لمشروعه الفاشي العثماني حيث قال.

عضو المكتب السياسي في حزب يكيتي “انور ناسو” ل روز_بريس عن تأييده للاستفتاء على الدستور التركي الجديد المقدم من قبل حزبي (العدالة والتنمية) و (حزب الحركة القومية ) في تركيا، والذي ستجري الاستفتاء عليه في 16 من الشهر الجاري، واضاف “ناسو” بأن تركيا ستصبح افضل في ظل سيطرة جهة واحدة على الحكم.

وحول موقفهم من تركيا تطرق “ناسو” قائلاً: إنّ اردوغان هو الشخص الوحيد في تركيا يمكن التعامل معه، وموقفه اكثر ايجابية تجاه القضية الكردية، بل وحدثت تغييرات ديمقراطية مهمة لصالح الكرد في عهد اردوغان اكثر من كل العهود السابقة في تركيا، مضيفاً على ان السبب في تدمير الدولة التركية للمدن الكردية في شمال كردستان هي ال PKK و هي التي اشعلت هذه الحرب وليس اردوغان.

من جهة اخرى اكمل “ناسو” حديثه بخصوص الخلافات داخل المجلس الوطني وموقفهم من الإئتلاف ومسألة تغيير ممثلهم في هيئة التفاوض قال: بأنهم لن ينسحبوا من الإئتلاف كما انهم سيبقون على فؤاد عليكو وعبدالحكيم بشار كممثلين لهم في هيئة التفاوض والائتلاف، وبأن موقف “سيامند حاجو” بضرورة تغيير ممثلهم ناجم عن مصالح شخصية ولا ضرورة لمثل هذا التغيير, واضاف قائلاً بان الإئتلاف ستجتمع في السعودية الشهر القادم وإن المجلس الوطني ستحضر هذه الاجتماعات.

وفي قضية رفع العلم الكردستاني على المباني الحكومية في كركوك، اشاد بموقف السنة في الجبهة التركمانية وبوقوفهم إلى جانب الكرد في هذه الخطوة حول رفع العلم في المدينة.

وفيما يتعلق بمسألة ما يسمى ب (بيشمركة روجآفا) اكد في هذه النقطة بأنهم سيدخلون روجآفا عاجلاً ام آجلاً، وكما انه لم ينكر مسألة تدريبهم من قبل الدولة التركية، ورأى في ذلك شيئاً طبيعياً لا يدعو إلى القلق.

انور ناسو: نحن نؤيد الاستفتاء على الدستور التركي وتركيا ستصبح افضل في ظل جهة واحدةقال عضو المكتب السياسي في حزب يكيتي …

Publiée par Roz Press sur Lundi 3 avril 2017

زر الذهاب إلى الأعلى