نشاطات

الـ PYD تقيم مراسيم استذكار مناضلي الحرية في عدة مدن المانيا

Calakiأقامت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يوم الأحد 31/ يوليو تموز المنصرم 2016 في كل من مُــدن (ديسبورغ, فريدريشسهافن, وسيغين) الألمانية مراسيم اسـتذكار مناضلي الحـرية, و شهداء التفجير الإرهابي الأخير التي طال مدينة قامشلو و أودت بحياة العشرات من المدنيين.

و كانت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا قد دعت أبناء الجالية الكُردية لاستذكار شهداء مناضلي الحرية (وحدات حماية الشعب و المرأة) و شهداء مدينة قامشلو.

وكانت المراسيم كالتالي في كل من المدن الالمانية:

فريدر يشسهافن

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء, من ثم ألقى سليمان أحمد ممثل الحزب في مقاطعة بايرن الألمانية كلمة تطرق فيها إلى عظمة الشهداء, ودورهم في ثورة التاسع عشر من تموز منوهاً إلى في كلمته إلى حياة المناضل حسين شاويش و نضاله عبر العقدين السابقين في سبيل القضية الكُردية.

كما أشار أحمد إلى أهمية المرحلة التي يمر بها الشعب الكُردي و شعوب روج آفا عامةً و التي وصفها (بالحساسة) في ظل التغيرات التي تطرأ على المنطقة لا سيما التحولات في موقف المجتمع الدولي من الأزمة السـورية من جهة, وحكومة حزب العدالة والتنمية التي لعبت أقذر دور في المنطقة على حد وصفه من جهة أخرى.

وانتهت مراسيم الاستذكار بترديد الهتافات التي تحيي الشهداء.

ديســبورغ

وفي مدينة ديسبورغ الألمانية التابعة لمقاطعة نورد فستيفالن توافد العشرات من أبناء الجالية الكُردية إلى مقر مركز الجمعية الثقافية للمشاركة في مراسيم استذكار الشهداء.

حيث تخللت مراسيم الاستذكار كلمات ألقاها كل من عضو المجلس الشعبي الكُردي في المدينة شـرف خـلف و باسم منظمة عوائل الشهداء حسن مهدي استذكروا فيها شهداء حركة التحرر الكُردستانية.

بينما ألقى أحمد كوباني عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا كلمة مطولة أشار فيها في البداية إلى حياة المناضل عيسى حسو و القيادي في وحدات حماية الشعب حسين شاويش.

و أشاد كوباني في كلمته إلى مقاومة وحدات حماية الشعب و المرأة وشهداء الثورة.

و أنهى كوباني كلمته بالقول ” مرة أخرى نعاهد شهادئنا و أبناء شعبنا بأننا سنستمر في السير على درب الشهداء حتى نحقق مطالب شعبنا.

سيغين

أما في مدينة سيغين فشارك العشرات أيضاً من أبناء الجالية الكُردية في مراسيم العزاء الذي دعت إليها منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إكراماً لشهداء مدينة قامشلو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى