نشاطات

الــ PYD يستنكر المؤامرة الدولية عل القائد آبو في عفرين

calak_efrinأشار عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بشير مصطفى إن الهدف من المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وهو ترك الشعب الكردي دون هوية ثقافية وسياسية و اقتصادية، وذلك خلال اجتماع عقد في ناحية شيراوا، شيه، وذلك بمناسبة قدوم الذكرى السنوية 18 للمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بحضور الشعرات من الأهالي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تم شرح عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي بشير مصطفى التطورات السياسية الحاصلة على صعيدي سوريا والشرق الأوسط، ثم تطرق مصطفى بالحديث عن المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، من قبل جهاز استخبارات التركية والغربية” هدفهم من هذه المؤامرة الدولية على أوجلان، هو بقاء الكرد من دون حقوق في جميع المجالات الثقافية، السياسية، الاقتصادية والعسكرية، أرادوا من خلال ذلك أنهاء الهوية الكردية على الأرض.

وبيّن مصطفى خلال حديثه إن اتفاقية سايكس بيكو الذي فرضها الاستعمار الغربي حسب وصفه، جاء على أساس تقسيم المناطق على المنطق القومي والديني.

وأكد مصطفى بأن مكونات شمال السوري قد افشلوا المؤامرة الدولية ضد القائد من خلال تصديق العقد الاجتماعي لفيدرالية شمال سوريا.

واستنكر بشير مصطفى في نهاية حديثه المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي، ودعا المجتمع الدولي بالكف عن صمته إزاء سياسات حكومة العدالة والتنمية تجاه قضية الشعب الكردي في باكور كردستان والأجزاء الأخرى

انتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تندد بالمؤامرة وتحي مقاومة أوجلان

 

زر الذهاب إلى الأعلى