نشاطات

الشعب في مقاطعة الجزيرة ينتفض تنديداً بالعزلة على أوجلان

calaki 1 calakiانطلق الآلاف من أهالي مقاطعة الجزيرة في تظاهرة منددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وانطلقت التظاهرة من ساحة المرأة الحرة في مدينة عامودا، بمشاركة ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي, مجلس سوريا الديمقراطية، الإدارة الذاتية، الأوساط السياسية من الأحزاب والتيارات المختلفة, إلى جانب مشاركة ممثلي المؤسسات المدنية والنقابات في مدن المقاطعة.

كما تشارك مجلس عوائل الشهداء بفعالية في التظاهرة إلى جانب مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي. إضافة للمشاركة اللافتة لعضوات مؤتمر ستار.

رفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها “نحن نريد توجه وفد مستقل وبشكل عاجل إلى إمرالي وتبيان وضع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان”، “حرية القائد آبو هي الحل لمشاكل الشرق الأوسط”، “حرية القائد آبو هي حريتنا “.

كما حمل المتظاهرون صورة كبيرة لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، إلى جانب رفع العديد من صور أوجلان والأعلام والرموز الكردية.

توجه المتظاهرون صوب ساحة شنكال، حيث اختتمت التظاهرة وهم يرددون الشعارات التي تندد بالعزلة المفروضة على أوجلان والشعارات التي تطالب بحريته، وشعارات ” لا حياة دون القائد “.

زر الذهاب إلى الأعلى