الأخبارمانشيت

السلطات التركية تعتقل محامي السفارة الألمانية في انقرة بتهمة التجسس

العلاقات الألمانية التركية في اختبار وتوتر جديد ، حسب المعلومات التي نشرتها مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم الأربعاء ، اعتقلت السلطات التركية محامي السفارة الألمانية في أنقرة بتهمة التجسس ، وتخشى الحكومة الفدرالية الألمانية ان تصل بيانات حساسة عن المعارضين الاتراك الى جهاز الاستخبارات التركية .

المحامي التركي الذي يعمل لدى السفارة الألمانية في انقرة كان يقوم بجمع المعلومات عن المعارضين الاتراك الذين قدموا اللجوء في ألمانيا ، وإذا ما تم رفض طلبات لجوئهم وترحيلهم الى تركيا هل سيتعرضون للاعتقال او المحاكمة ، تخشى الحكومة الفدرالية الان من السلطات التركية وجهاز المخابرات التركي (MIT ) قد حصلو على بيانات وملفات حولي 50 شخصاً بينهم معارضين كرد واتراك بارزين كانت بحوزة المحامي ، هؤلاء الذين يسعون للحصول على الحماية في ألمانيا .

من جانبها ادانت وزارة الخارجية الألمانية اعتقال محامي السفارة ووصفت الأمر بانه “غير مقبول” ، وفي الدوائر الحكومية يتم تعريف القضية بانها شديدة الحساسية ، ومن المحتمل ان يتعرض المحامي للسجن مدة طويلة اذا ما تم ادانته  .

يذكر ان المحامي قد اعتقل في منتصف سبتمبر الماضي ، والسفارة الألمانية تحاول الإفراج عنه من ذلك الحين دون نتيجة ، فقد حاول السفير مارتن ايردمان مراراً إقناع السلطات التركية بالإفراج عنه وبان عميلة البحث كانت روتينية من قبل المحامي حسب عمله .

زر الذهاب إلى الأعلى