نشاطات

الخضر الكردستاني ندعم ونساند ثورة روج

calaki ‫(1)‬ ‫‬ calaki ‫(1)‬استقبل ممثلية  حزب الاتحاد الديمقراطي في باشور كردستان وفد رفيع المستوى من حزب الخضر( سوز ) كردستان برئاسة سكرتير الحزب “ملكو بازياني” و”آمانج اسماعيل” عضو مكتب العلاقات, يوم الخميس 8/9/2016 في مبنى الممثلية الكائن في السليمانية, حيث استقبل الوفد كل من ممثل الـ PYD في باشور غريب حسو, وممثلة مؤتمر ستار جيهان خليل وأعضاء العلاقات الدبلوماسية في السليمانية محمود رشو وكاميران محمد.

رحب حسو بوفد حزب الخضر الكردستاني, وعبر عن سعادته بأستقبالهم وشكرهم على خطوتهم المباركة في دعم ومساندة نداء روج آفا للوقوف ضد الاحتلال التركي, وتحدث عن ثورة روج آفا وصمودها في وجه العصابات المرتزقة وإرهاب الدولة المنظم المتمثل في تركيا.

وصف حسو التدخل في روج آفا بالاحتلال الذي لم ولن نقبل به  بغض النظر ما إذا كانت بلدة صغيرة أو مدينة كبيرة.  وأكد بأن هذا المخطط لن ينجح  ما دام هناك  قوات تدافع عن أرضها.

كما أكد حسو بأن شعب روج آفا لن يقبل بالتدخل التركي عن طريق الفعاليات التي تنظمها من خلال المظاهرات والاعتصامات والاضرابات, و بهذه الطريقة يتم التعامل مع المحتل وليس بتبرير تدخله بحجة قوة المحتل أو قلة امكانياتنا.

وأيضاً شدد حسو على ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وبدون عقد هذا المؤتمر لن ترى كردستان النور بسبب هجمات الدول المغتصبة لكردستان, ومنعها للأحزاب الكردستانية أن تجتمع وتتوحد تحت سقف مؤتمرٍ وطنيٍ يحافظ على أمن ومكتسبات كردستان.

من جهته أكد ملكو بازياني عن دعمهم ومساندتهم لثورة روج آفا وضد التدخل التركي المحتل.

وأكد بازياني بإن ثورة روج آفا هو مفتاح حرية كردسان كاملة, حيث إن مقاومة كوباني أصبحت رمزاً دولياً لمقاومة الإرهاب, وشاهد العالم كيف لبى الشباب الكردي  نفير روج آفا من كل انحاء العالم. لهذا تخشى الأنظمة المغتصبة لكردستان من نصر ثورة روج آفا لأنها ستصبح أساساً ينطلق منها ثورة باقي الأجزاء.

وندد ملكو بازياني سكرتير حزب الخضر الكردستاني التدخل التركي المحتل في روج آفا وشمال سوريا, وأكد على استعدادهم لدعم ثورة روج آفا بكافة السبل وحتى الوقوف مع المقاتلين في خنادق الشرف.

زر الذهاب إلى الأعلى