الأخبارمانشيت

البرلمان الأوربي يطالب تركيا بوقف هجماتها على عفرين وسحب قواتها منها

طالب البرلمان الأوربي اليوم الخميس جيش الاحتلال التركي بوقف عدوانها على عفرين وسحب جنوده منها .
من خلال الجلسة التي عقدها البرلمان الأوربي في ستراسبورج اليوم اصدر قراراً بالغالبية الكبيرة أقر فيها بانه “على تركيا إنهاء عملياتها في منطقة عفرين بشمال سوريا وعليها سحب قواتها وان تقدم تركيا مساهمة بناءة في الصراع السوري” ويجب ان تصمت الأسلحة في كل من عفرين والغوطة .
يأتي الطلب الأوربي هذا بعد مرور 55 يوماً على الهجمة العدوانية الوحشية التركية على عفرين والتي أدت الى استشهاد المئات من المدنيين أغلبهم من الأطفال اضافة الى تدمير البنية التحتية وهدم القرى والمدن وتهجير المدنيين دون اَي رادع اخلاقي او انساني .
وتأكيدا على نية الاستمرار في الاحتلال للأراضي السورية ذكرت صحيفة دي تسايت الألمانية إن تركيا لا تريد التخلي عن السيطرة على عفرين ، وذلك حسب المتحدث باسم الرئيس التركي اردوغان الذي صرح “بان تركيا لن تعيد مدينة عفرين شمال سوريا الى حكام دمشق بعد السيطرة عليها”.
والجدير بالذكر إن المظاهرات والاحتجاجات من قبل الجالية الكردية واصاقائهم الأوربيين لم تتوقف في معظم ساحات مدن وعواصم الدول الاوربية لتشكل ضغطا متزايداً على الحكومات الاوربية لتقوم من جانبها بالضغط على الحكومة التركية لوقف إرهابها وإجرامها على عفرين وسكانها.

زر الذهاب إلى الأعلى