مانشيتنشاطات

البارتي يؤكد دعمه لمشروع الـ PYD بتقوية العلاقات بين الأحزاب الكردية

زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مكتب حزب الديمقراطي الكردي في سوريا –البارتي بهدف مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالساحة السياسية في روج آفا.

حيث تألف الوفد من “شاهوز حسن” الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي والدكتور “جوان مصطفى” الناطق الرسمي للحزب، وكان في استقبال الوفد “نصر الدين إبراهيم” سكرتير حزب الديمقراطي الكردي و”عبد الرحمن” عضو مكتب العلاقات في الحزب.

حيث تحدث الطرفان عن الأوضاع السياسية السائدة على الساحة السورية وعلى وجه الخصوص “روج آفا”.

ومن جانبه تحدث نصر الدين إبراهيم عن العلاقة التاريخية بين الحزبين، وأكد على أنهم متفقين ومستعدين لأي خطوة تخدم مصلحة الشعب الكردي في هذه المرحلة الحساسة والصعبة، وأضاف نحن ندعم السياسات الموجودة على الأرض، ونحن مع تقوية العلاقات بين الحزبين والأحزاب الأخرى.

وبدوره تحدث شاهوز حسن عن المرحلة الحساسة وأنه علينا بتقوية الكتلة السياسية لذا بعد تغيير مهام حركة المجتمع الديمقراطي التي كانت المظلة السياسية وتحولها إلى مظلة اجتماعية فقط، نحن الأحزاب التي كنا تحت ظل حركة المجتمع الديمقراطي وبعد العديد من النقاشات، قررنا القيام ببعض الخطوات.

وأوضح حسن سبب الزيارة قائلاً: “نحن كحزب الاتحاد الديمقراطي نقوم بهذه المبادرة؛ أي بزيارة مكاتب الأحزاب الأخرى هدفنا هو “ضم كافة الأحزاب فيما بعد في المرحلة القادمة لتوسيع الكتلة السياسية على الساحة السورية”، إضافةً إلى ذلك لتقوية العلاقات بين الأحزاب الكردية وتوحيد رأي الصف الكردي أمام أعداء الكرد والاستحقاقات الدولية.

واختُتم اللقاء على تأكيد الطرفان بتقوية العلاقات وتوحيد الرأي الكردي وتبادل الزيارات والنقاشات بين الحزبين حتى يتم تثبيت أنفسهم ككرد دستورياً.

زر الذهاب إلى الأعلى