مانشيتنشاطات

اليساري الديمقراطي: نحن فخورون ومستعدون لأي خطوة مع الاتحاد الديمقراطي في توحيد الأحزاب الكردية

زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مكتب حزب اليساري الديمقراطي الكردي وذلك بهدف القيام بتوحيد وتقوية التحالف بين الأحزاب الكردية.

حيث تألف الوفد من ” الدكتور “جوان مصطفى” الناطق الرسمي لحزب الاتحاد الديمقراطي وخليل حسن عضو مكتب العلاقات الدبلوماسية في الحزب، وكان في استقبال الوفد “عمران السيد إداري في حزب اليساري الديمقراطي وشيرين إبراهيم عضو مكتب العلاقات في الحزب.

في سياق حديثه تحدث الدكتور جوان مصطفى عن سبب الزيارة قائلاً: بعد تغيير مهام حركة المجتمع الديمقراطي نحن كالـ PYDقمنا بمبادرة توحيد الصف الكردي وذلك من خلال زيارات نقوم بها إلى كافة مكاتب الأحزاب السياسية الأخرى وهدفنا الوصول إلى صيغة جدية في هذا الإطار لتوحيد رأينا ككرد.

وتطرق مصطفى في حديثه أن الهدف من هذه المبادرة هي تقوية الأحزاب السياسية الأخرى وضمها وتوحيدها إلى رأي واحد وخاصة نحن مقبلون على مرحلة صعبة علينا تقوية القاعدة السياسية.

ومن جانبه رحب عمران السيد بخطوة تحالف الصف الكردي وأوضح أنهم يعملون على هذه الخطوة، وأكد أن وجود الـPYD مهم في أي تحالف وهي أهم الأحزاب ولولا وجودها لأصبح ذلك التحالف ضعيفاً.

وتحدث السيد عن العلاقة الوطنية والاجتماعية بين الحزبين، وأكد نحن مستعدين لأي خطوة مع الاتحاد الديمقراطي في هذه المرحلة الصعبة، مضيفاً أنه من الفخر نخطي معها لخدمة شعبنا، منوهاً في حديثه إلى أن الاتحاد الديمقراطي حزب الشهداء وقدم الكثير لشعبه لذا علينا تقوية القاعدة السياسية في روج آفا.

وبدوره أشار خليل حسن إلى أنه علينا الوقوف أمام جميع أعداء الكرد ويجب تقوية الكتلة السياسية، وأكد لو لم نكن كتلة سياسية موحدة لا نستطيع تمثيل القضية الكردية.

واختتم اللقاء على تأكيد الطرفان بتقوية العلاقات وتوحيد رأي الكرد والقيام بتبادل الزيارات والنقاشات حول هذا المشروع بين الحزبين والأحزاب الأخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى