مانشيتنشاطات

اعتصام شعوب اقليم الفرات لرفض الذهنية العثمانية الجديدة

تنديداً لتهديدات الدولة التركية على شمال شرق سوريا نظمت الإدارة الذاتية اليوم 22 أغسطس اعتصاماً جماهيرياً حضره الآلاف من أهالي إقليم الفرات بجميع مكوناته، بالإضافة إلى مؤسسات الإدارة الذاتية المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية، وذلك تنديداً لتهديدات الفاشية التركية المستمرة لمناطق روج  آفا.
وقف المعتصمون في ساحة المحكمة القديمة في حي الإسكان واتجهوا الى مكان تنصيب خيمة الاعتصام في منبطح كري سبي .
بدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة الإدارة الذاتية لاقليم الفرات القاها الرفيق أنور مسلم والذي بدوره ندد بالتهديدات التركية على شمال شرق سوريا وأضاف مسلم “نحن نناضل من أجل الحرية والسلام ونظامنا أصبح نموذجاً لسوريا بجميع مكوناتها فهو يمثل الديمقراطية” وتركيا ترى ذلك خطراً عليها لهذا تهاجمنا، فهم يريدون احتلال شمال شرق سوريا كما احتلوا عفرين وجرابلس”.
كما تحدث الرفيق حمدان العبد ممثل الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عن الوضع الحالي للمنطقة وأكد على أننا جميعاً أبناء الوطن الواحد وكل ذرة من ذرات أرض سوريا هي ملك لجميع مكوناتها، ولا يحق لتركيا أن تحفظ أمنها قومي باحتلال الأراضي ، فنحن قدمنا دماء أبناءنا من أجل أن نعيش بحرية وسلام.
وأكدت الدكتورة بيمان روشن بير ممثلة مؤتمر ستار قائلة:” بوحدة المرأة وصرختهن سنرفض الاحتلال التركي على أرضنا، وكما قمنا بثورة المرأة سنقوم ضد الفاشية ولن نقبل الدولة العثمانية”.
هذا وأضاف الرفيق ابراهيم القفطان الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل “أن خيمة الاعتصام هو دليل على السلام والحوار ورفض العدوان ، وشعارنا ” نعم للسلام ”  فنحن نرفض الطغيان والاحتلال ، فتركيا لا تتبنى ديمقراطية بل تتبنى فكرة الارهاب”.
كما تم القاء عدة كلمات آخرى منها كلمة الإدارة الذاتية لمقاطعة كري سبي وكلمة المجلس التشريعي لطبقة وكلمة المجلس العسكري بتل أبيض أكدت الكلمات على رفض الاحتلال التركي لسوريا ونددوا بالصمت الدولي حيال هذا الديكتاتور .
واختتم الاعتصام بتريدد الشعارات التي تطالب بالسلام وترفض الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى