نشاطات

احتفال أهالي كوباني وحي الشيخ مقصود بعيد العمال

بمناسبة عيد العمال العالمي شارك حزب الاتحاد الديمقراطي في المسيرات التي نظمت في كوباني وحي الشيخ مقصود بحلب، وذلك لمشاركة العمال في عيدهم.

حيث انطلقت المسيرة في مقاطعة كوباني من ساحة المرأة الحرة واتجهت نحو ساحة الشهيد عكيد، وهناك وقف المشاركون بالمسيرة دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن بعدها ألقيت عدة كلمات منها: كلمة أحمد شيخو باسم حركة المجتمع الديمقراطيTev-Dem  وقال فيها: “بداية نبارك هذا اليوم على القائد عبد الله أوجلان في سجن إيمرالي وعلى العمال البنية الأساسية لأي مجتمع، لأنهم يبذلون الكثير من الجهد والتعب من أجل بناء وطنهم”.

كما وتحدثت باسم مؤتمر ستار عدله بكي حيث قالت: “نبارك هذا اليوم على جميع العمال والقائد والمرابطين في جبهات القتال”.

وبدورها نظمت بلدية الشعب في حلب احتفالاً عند ساحة مشفى حنان في حي الشيخ مقصود بمناسبة عيد العمال العالمي، حضره ممثلو كافة المؤسسات المدنية في الحي، وأعضاء المؤسسات والكومينات وعدد كبير من الأهالي.

وزين المسرح بصور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء والأعلام الوطنية، وبعد الوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، ألقت الإدارية في بلدية الشعب فالتينا عبدو كلمة، تلاها محمد حجي عضو المجلس العام لحزب سوريا المستقبل، حيث قالا في الكلمات أنه يوم تاريخي في حياة البشرية، لذلك ارتقى هذا اليوم ليكون مناسبة تستحق أن تحتفل بها كل أصقاع المعمورة. وقد كان يوم محوري لانتفاضة العمال في وجه الاحتكار.

وأكدت الكلمات على جعل عيد العمال العالمي نهضة وتنوير للعمل من أجل الحرية وتحقيق الديمقراطية.

تالياً قدمت فرقة مركز الثقافة والفن وشبيبة روج آفا YCR عروضاً للرقص الفلكلوري الكردي لتختم الاحتفالية بالأغاني الوطنية وعقد حلقات الدبكة بين الأهالي ابتهاجاً بالعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى