آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

إدانات شعبية واسعة في منبج على خلفية اغتيال الناشطة فريال خالد

أدانت الفعاليات الشعبية ومجالس الشعب في مقاطعة منبج الفعل الإجرامي بقيام مجهولين مجرمين مرتبطين بالاستخبارات التركية باغتيال الناشطة السياسية فريال خالد في مدينة كركوك.

وأدلى مجالس الشعب ببيان إلى الرأي العام ألقته الإدارية في مدينة منبج ” سهام حميدي “.

وجاء في نص البيان:

بيان إلى الرأى العام

باسم خطوط المدينة والكومينات لمنبج ندين ونستنكر بأشد العبارات حادثة اغتيال المرأة المناضلة فريال خالد (زلال) في كركوك بتاريخ ۲۰۲٤/۱/۱۸ من قبل الخونة وأعداء الحرية قتلت رفيقتنا زلال على يد الإرهاب بدم بارد بثمانية طلقات أخترقن جسدها الطاهر. وهذا إن دل على شيء يدل على إننا أمام قضية ومعضلة تعيدنا إلى عقلية العصر الجاهلي وذلك مع تفشي ظاهرة جرائم القتل بحق المرأة والتي تهز الضمير الإنساني.

فالذي يحدث فيها ليس حادثاً عرضياً بل هي جريمة بحق الإنسانية وبحق المجتمع بأكمله فبأي حق تتعرض المرأة للقتل من قبل الأنظمة ذات الذهنية الذكورية السلطوية والدول الديكتاتورية وعلى رأسها دولة الاحتلال التركي والذي يستهدف النساء القياديات الطليعيات المؤثرات في المجتمع.

لقد قضت شهيدتنا زلال وقتاً طويلاً في الكفاح والنضال من أجل حرية المجتمع وبالأخص حرية المرأة وقادت المرحلة بروح فدائية وروح المقاومة العظيمة ومن خلال مسيرتها النضاليه في مدينه منبج وتأسيس المجالس المدنية والكومينات، وكانت مدينة منبج في أصعب مراحلها إلى أنها عملت بجدية وروح المسؤولية مع رفيقاتها ورفاقها حيث بذلت جهداً كبيراً في جميع مجالات العمل وفي كافه الميادين من أجل إظفاء لون وطابع المرأة على الثورة .

عملت بشجاعة وتصميم لمست قلوب جميع الأهالي في مدينة منبج بصفاء روحها ونقاء قلبها وكانت قريبة من الشعب المحبة للجميع. فكانت نعم الرفيقة الصادقة الخلوقة بأخلاقها العالية وتعاملها بإنسانية مع الجميع وستبقى شعلة تنير لنا درب الحريه لذلك سيبقى شعارنا ( المرأة … الحياة ….. الحرية ) وسنسير على خطى الانتقام للقياديات والرياديات اللواتي تم استهدافهن من قبل الاستبدادية الحاكمة.

نحن اليوم رفيقات ورفاق في خطوط المدينة والكومينات نرفع صوتنا عالياً ليسمع العالم أجمع إننا نطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بالكشف عن ملابسات الجريمة الوحشية التي إرتكبت بحق رفيقتنا وشهيدتنا زلال وكل الجرائم والاغتيالات التي ارتكبت بحق المرأة والقاء القبض على القتلة باسرع وقت وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء افعالهم الاجرامية ونعاهد شهيدتنا بالسير على طريقها وطريقي الشهداء من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة وبناء مجتمع ديمقراطي حر.

المجد والخلود لروح الشهيدة زلال تعيش مقاومة المرأة الحرة
تعيش مقاومة الشهداء
الخزي والعار للخونة وأعداء الحرية والإنسانية
خطوط المدينة
الخط الغربي والخط الشرقي
٢٠٢٤/١/٢٢

زر الذهاب إلى الأعلى