الأخبارروجافامانشيت

إحياء اليوم العالمي للتضامن مع كوباني في الشيخ مقصود والأشرفية

بحضور ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، وإحياءً لليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني: أصدرت المؤسسات والأحزاب السياسية في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بحلب بياناً, وذلك في ساحة الشهداء بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود, وقام (أمين عليكو) عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بقراءة البيان, حيث تم توجيه الشكر من خلاله إلى جميع المتضامنين في أنحاء العالم مع مقاومة كوباني وفي أكثر من ثلاثين دولة, الأمر الذي جعل من هذا التاريخ يوماً عالميا للتضامن مع كوباني.

كما ندّد البيان بممارسات الاحتلال التركي في المناطق المحتلة (عفرين ،سري كانية ، كري سبي), عبر الدعم اللامحدود للمرتزقة والتنظيمات الإرهابية, كما أشار البيان إلى أن هؤلاء أصبحوا مرتزقة تحت الطلب لتحقيق أطماع وأجندات أردوغان التوسعية في سوريا ومناطق أخرى من العالم.

وأكد البيان بأنه لا حل في سوريا إلا من خلال إشراك ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في اجتماعات جنيف واللجنة الدستورية.

كما ناشد البيان المجتمع الدولي للوقوف مع إرادة الشعب والحد من المجازر التي يرتكبها النظام التركي الفاشي, وأن يوم التضامن مع كوباني هو يوم الخروج عن الصمت, والخروج على العالم أجمع باسم الديمقراطية والعدالة والعيش بكرامة.

 واختتم البيان بالتأكيد على العمل لتصعيد المقاومة في سبيل بناء سوريا تعددية ديمقراطية لا مركزية, والتأكيد على الوحدة الوطنية ورفض الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى