آخر المستجداتالأخبارروجافاسوريةمانشيت

أهالي عفرين والشهباء يؤكدون على انتصار مقاومة الشعب بوجه الفاشية التركية

خرج المئات من أهالي مقاطعة عفرين والشهباء الى جانب أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية وكافة الحركات والأحزاب السياسية في مظاهرة حاشدة وذلك تنديدا  بالهجمات الوحشية للفاشية التركية على مناطق شمال شرق سوريا واستهدافه المدنيين والبنى التحتية .

حيث احتشد المتظاهرون امام هيئة التربية والتعليم في بلدة احداث وبدأت المسيرة بترديد شعارات تستنكر هذه الهجمات والصمت الدولي .. وحُملت لافتات كتب عليها : بمقاومة شعوب شمال وشرق سوريا حتماً سننتصر ، تسقط الفاشية التركية ، نطالب بحظر جوي على اقليم شمال وشرق سوريا ، المقاومة حياة حرة .

وبعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تم القاء كلمة بأسم هيئة التدريب من قبل زلوخ بكر جاء فيها:

” بأسم الشعب المقاوم والمناضل في مقاطعة عفرين وشهبا نبارك عمليات قوات الكريلا في مناطق الدفاع المشروع الذي نفذ عملياته في وجه الفاشي التركي والحق به خسائر فادحة مما أثار غضب الداخل التركي حيث عاود قصفه على مناطق شمال وشرق سوريا وبدأ بالقصف العشوائي على المستشفيات والمدارس وكل البنى التحتية لتدمير الاقتصاد بهدف إفراغ المنطقة من شعبها .. كل هذه الممارسات البعيدة كل البعد عن الانسانية امام صمت دولي وصمت المنظمات الحقوقية”.

وتابع ” بوعي و إرادة الشعب الذي آمن بفكر القائد وفلسفته والسير على خطى شهدائنا سنواصل المقاومة امام كل هذه المحاولات والممارسات التي تهدف الى إبادة الشعب واستسلامه”.

واختتمت زلوخ بكر كلمتها بإدانة هذه الهجمات الوحشية على مناطق شمال شرق سوريا ونناشدت المجتمع الدولي للخروج عن هذا الصمت ومحاسبة فاعلين هذه الجرائم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى