الأخبارمانشيت

أحزاب شمال وشرق سوريا: لا تعنينا أية لجنة ما لم يكن لنا وجود فيها

أدلى ما يقارب 30 حزباً ومنظمة وتجمعات مدنية كردية وعربية وسريانية في شمال وشرق سوريا، يوم السبت 5/ تشرين الأول 2019 بيان إلى الراي العام، عقب اجتماع عُقد في مركز الدارسات الاستراتيجية بمدينة قامشلو، بصدد التهديدات التركية المتكررة لمناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة لاستبعاد ممثلي المنطقة عن اللجنة الدستورية.

واشار البيان إلى أن تهديدات تركيا “التي احتلت اراضي من سوريا هي ضد العملية السياسية التفاوضية، وبهذه التهديدات يُنعش مرتزقة داعش، ويبعث الامل في مرتزقة داعش، ويسعى لإحياء داعش من جديد بعد الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية التي تمكنت من دحر داعش جغرافياً”.

واشار بيان التنظيمات واحزاب ومنظمات شمال وشرق سوريا إلى أن “الهدف الاساسي للتهديدات التركية هي لمنع قوات سوريا الديمقراطية من محاربة داعش والقضاء عليه بشكل كامل”.

وأضاف البيان ” أي هجوم تركي سيوقف القوات عمليات التمشيط ضد خلايا داعش وتدافع عن حدود مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأوضح البيان بصدد اللجنة الدستورية التي أعلنت عنها الامم المتحدة، “تم اقصاء مكونات شمال وشرق سوريا، تم إقصاء مكونات مجتمعية وسياسية البالغ تعدادهم قرابة 5 ملايين. مبيّنين بأن الفيتو التركي هو السبب في ذلك، بالإضافة لتواطئ دولي بهذا الصدد”.

واوضحت التنظيمات والاحزاب والمنظمات والتجمعات الـ 30 في مناطق شمال وشرق سوري تأييدها “أي لجنة دستورية تتشكل من كافة اطياف ومكونات سوريا، وعدا عن ذلك لا نوافق عليها أبداً، ولا تعنينا أي لجنة لا نتواجد  فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى