مانشيتنشاطات

عام من التضامن مع عفرين يبدأ من العاصمة الألمانية برلين

عام كامل من الفعاليات والأنشطة المختلفة من أجل التضامن مع عفرين المحتلة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الجهاديين ينظمها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، يبدأ من برلين العاصمة الألمانية التي شهدت افتتاح خيمة التضامن مع عفرين في 30 سبتمبر والذي استمر حتى 4 اكتوبر.
وعلى مدى خمسة أيام نصب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في برلين خيمة التضامن مع عفرين أمام مبنى البرلمان الألماني والتي عرضت صور الانتهاكات التركية وصور الشهداء وضحايا الاحتلال التركي وممارسات المرتزقة الجهاديين.
وخلال خمسة أيام ومن تحت خيمة التضامن مع عفرين تم توزيع المنشورات و البروشورات التي توثق الانتهاكات التركية بحق أهالي عفرين وشجرها وزيتونها وأرضها وحجرها وآثارها وثقافتها على المارة باللغة الألمانية، و من خلال فضح ممارسات الاحتلال والمرتزقة الموالين لها بحق عفرين وتهجير شعبها فسراً ومحاولات اجراء التغيير الديمغرافي والتطهير العرقي.
هذا وشهدت الخيمة زيارة الكثير من الوفود من الأحزاب الكردية والكردستانية والنخب الاعلامية والثقافية الكردية والألمانية والقاء بعض الكلمات التي تحدثت بمجملها عن الأطماع التركية في روج آفا وشمال سوريا بشكل عام سعياً لاعادة تكريس الميثاق الملي، وكذلك الهجمة الوحشية على عفرين وشعبها حتى أدت بالمدينة وريفها للوقوع تحت الاحتلال.
وكون أن الخيمة نصبت أمام البرلمان الألماني زار عدد من البرلمانيين الألمان الخيمة وتحدثوا مع اللجنة المنظمة وأبدوا التضامن مع مطالب الخيمة و أهدافها.
ومن الجدير بالذكر أن خيمة التضامن مع عفرين ستتنقل في كل المدن الألمانية والأوروبية بغية ايصال صوت شعبنا الكردي في عفرين وايصال مطالبه باستعادة مدينتهم من الاحتلال التركي الى كل المؤسسات الحكومية والبرلمانية والحقوقية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى