مانشيتنشاطات

بروح الأمة الديمقراطية حزبنا يحيي ميلاده الـ16 في كوباني

احتفل يوم أمس السبت المئات من أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وأهالي إقليم الفرات بالذكرى السنوية السادسة عشر لتأسيسه بمشاركة الأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية والمنظمات المدنية والعسكرية، وذلك في ساحة شهيد عكيد بمقاطعة كوباني.

وبدأ الاحتفال بدقيقة الصمت استذكاراً لشهداء الحرية، بعدها ألقى عبدالكريم ساروخان عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي كلمة بارك فيها هذه الميلاد على الشهداء والقائد عبدالله أوجلان، أشار إلى الدور الذي لعبه حزب الاتحاد الديمقراطي في روج آفا، وقيادته لشعب روج آفا في أحلك الظروف التي مر بها الشعب الكردي لا سيما بعد انتفاضة 12 آذار في 2004 والتي انطلقت شراراتها من روج آفا لتشمل عموم روج آفا.

وأشاد ساروخان بنضال وتضحيات الشهداء من قادة ومؤسسي حزب الاتحاد الديمقراطي أمثال شيلان كوباني ورفاقها، والشهيد أحمد حسين بافي جودي، الاستاذ عثمان دادالي والشهيد عيسى عسو وخالد كوتي.

كما نوه خلال حديثه إلى المقاومة التي أبداها المقاتلون الكرد في كوباني بوجه داعش المتكالبة لاحتلال روج آفا بدفع وتوجيه من تركيا التي تعادي الكرد، وتشن تهديداتها عليهم في كل فرصة سانحة دون أن توفر أي جهد.

وتحدث بعدها عارف بالي باسم مؤسسة عوائل الشهداء وأشاد بدور الحزب في روج آفا وما حققه من مكتسبات في صقل الوعي السياسي لدى أبناء المجتمع.

وبدورها الأحزاب السياسية والمؤسسات الموجودة هنأت ميلاد الحزب عبر برقيات قُرِئت للحضور.

ليختتم الاحتفال بعدة عروض فنية قدمتها الفرق الموسيقية والفلكلورية والمسرحية.

زر الذهاب إلى الأعلى