الأخبارروجافامانشيت

وفد من حزبنا يزور مؤسسة “جيان” لحقوق الانسان في قامشلو

زار وفد من حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الاربعاء بتاريخ 30 كانون الأول، مؤسسة جيان لحقوق الانسان في سوريا بمدينة قامشلو وذلك للتطلع والتعرف على نشاطات التي تقوم بها المؤسسة.

وتألف الوفد الزائر كلاً من روهات ملا خليل، وخليل عثمان الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، والشيخ راغب الفارس عضو مكتب العلاقات، وكان في استقبالهم أزاد عبد المجيد حسو مدير المؤسسة، ودل جان جلال حسين ولورين سليم خاني استشاري نفسيين في المؤسسة.

هذا ودار النقاش بين الطرفان حول النشاطات التي تقوم بها المؤسسة، ودورهم  في الاستشارة الطبية والدعم النفسي بهدف استعادة الشعور بالأمان والراحة خلال الأزمات في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتطرق ازاد حسو في حديثه إلى ورشات التوعية وخاصة مع تزايد حالات الانتحار والتأهيل الذاتي والفردي وبالأخص بعد اندلاع الثورة السورية والهجمات الاحتلال التركي على روج افا التي لها تأثيرات نفسية على الشعب، وبالأخص النازحين من مناطقهم.

ومن جانبه أشار دل جان حسين إلى الخدمات الاساسية التي تقوم بها المؤسسة من استشارات طبية وعلاج اضطرابات نفسية والتواصل مع الدكاترة المختصة وعلاج الحالات بشكل مجاني، والتنسيق مع المنظمات الإنسانية لتأمين مستلزمات المطلوبة.

 وفي الختام أكد الطرفان على أنه هناك حالة عدم استقرار سياسي في المنطقة، مما أدى إلى الكثير من حالات عدم استقرار عند المواطنين، وخاصة في المرحلة الأخيرة بعد تطور جائحة كورونا التي يقودها النظام الرأسمالي وهي سياسة عالمية تهدف إلى تفكك الشعب من بعضها من الجانب الاجتماعي.

ويذكر أن مؤسسة جيان لحقوق الإنسان تعد أول مركز طبي لمعالجة الحالات النفسية، وتأسس بتاريخ 11-10-2005

زر الذهاب إلى الأعلى