الأخبارمانشيت

وفد المرأة الدولي يطالب المجلس الأوروبي بالضغط على تركيا

نظمت حركة المرأة الحرة الكردستانية وفداً نسائياً دولياً للتحرك بخصوص العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وبدوره قام الوفد بزيارة المجلس الأوروبي من أجل لفت الانتباه إلى وضع القائد الذي يخضع لعزلة شديدة في سجن جزيرة إمرالي ولا ترد منه أية معلومات منذ 22 شهراً.

وفي هذا السياق أصدر الوفد بياناً أشار فيه إلى أن الوفد التقى مع لجان مختلفة في المجلس الأوروبي إلى جانب لقاءات مع بعض البرلمانيين، كما التقى الوفد ببعض الأشخاص الذين يعملون في مجموعات مختلفة من المجلس.

وأعلن الوفد في بيانه بأنه تم الإشارة إلى أهمية “حق الأمل”، كما ذكر بأن محكمة حقوق الإنسان الأوروبية أكدت بأنه يجب على السجناء أن يلتقوا دائماً بعوائلهم ومحاميهم.

وأكد البيان على أن بعض أعضاء المجلس الأوروبي وعدوا بالتركيز منذ الآن على هذه المواضيع في تقاريرهم.

وقال بيان الوفد بأن الوفد تطرق في لقاءاته إلى عدم امتثال دولة الاحتلال التركي لبنود الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، وأوضح بأن المسؤولين عن ذلك لا يتحركون من أجل الاسراع في اللقاء مع القائد عبد الله أوجلان. مشدداً على أن الوفد يريد وبإصرار من جميع البرلمانيين في المجلس الأوروبي الضغط على العالم للتحرك من أجل فهم وحل القضية الكردية في تركيا، كما طالب الوفد المجلس الأوروبي بالضغط على تركيا كي تتحرك وفقاً لمتطلبات احترام حقوق الإنسان وتنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان واللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات ” CPT” التابعة للمجلس الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى