الأخبارمانشيت

وزير الداخلية التركي يهدد أمن الغرب

 

في تصريح تلفزيوني مع احدى القنوات التركية يوم امس الأربعاء هدد وزير الداخلية التركي سليمان سوليو المعارضين الاتراك بجلبهم احياء او اموات الى تركيا .

وتعتبر هذه التصريحات تنفيذاً لاوامر وتصريحات اردوغان السابقة عندما قال : ليس مهماً المكان الذي يهربون اليه ، نحن سوف نلاحقهم ، أينما يفرون ، سوف نصطادهم . هذه احدى تهديدات أردوغان ضد معارضيه المتهمين بالانقلاب المزعوم .

تهديدات وزير الداخلية التركي الجديدة هي تكملة لسلسة الابتزازات والتهديدات السابقة للدول الغربية التي تستضيف على أراضيها معارضين اتراك سابقين ، او إلتجاوا اليها بعد صيف 2016 . ويقصد سوليو بالدرجة الاولى فتح الله كولن والذي يقيم في ولاية بنسلفانيا الامريكية منذ 1999.

اعتبرت صحيفة هوف بوست الأمريكة في نسختها باللغة الالمانية اليوم الخميس إن تصريحات الوزير التركي ليس فقط تهديد عرضي ، وإنما هو تهديد واضح ضد امريكا والتي هي شريك في حلف الناتو  ترفض حتى الان تسليم كولن لتركيا رغم المطالبات المتكررة .

وبالنسبة لتهديدات تركيا تجاه معارضيها سواء في الداخل او الخارج ليست الأولى فتركيا قامت بعمليات قرصنة وخطف في العديد من الدول للمعارضين نجحت في بعضها وفشلت في اخرى ،  فقد خطفت الاستخبارات التركية في السنتين الاخيرتين معارضين من كوسوفو وحاولت في الجابون وأذربيجان واوكرانيا وكانت اخر  محاولات الاستخبارات التركية لخطف المعارضين في العاصمة المنغولية “أولان باتور” بالاضافة الى العديد من الدول الاوربية الاخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى