الأخبارمانشيت

ورشة عمل لمجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة النمساوية فيينا

يعقد في العاصمة النمساوية “فيينا” يومي 12 و 13 تموز الحالي، ورشة عمل بدعوة من مجلس سوريا الديمقراطية، وبحضور حوالي 30 مدعوّاً.
وسيتم تدشين مركز سوريا الديمقراطية في فيينا تزامناً مع عقد الورشة، لتكون أول لقاء يعقد فيه بعد افتتاحه.
وفي حوار له نشر على موقع حزب سوريا المستقبل أجراه طالب ابراهيم تحدث رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الدينقراطية حول الغاية من هذه الورشات وضرورتها، حيث قال:” ورشة فيينا هي جزء من خطتنا، لإنجاز ورشات عمل في أوروبا. يتم دعوة شخصيات سياسية سورية معارضة (المعارضة الديمقراطية)، وبسبب وجود عدد كبير من المعارضين السوريين المقيمين في فيينا، فقد دعونا حوالي 30 اسماً، سيشاركون على مدى يومين في نقاش ورقة عمل للوصول إلى تشاركات تهم الجميع”.
ومن الجدير بالذكر أن مجلس سوريا الديمقراطية كان قد أقام ورشة عمل مشابهة في العاصمة الفرنسية باريس نهاية الشهر المنصرم وحول سؤال عن الورشتين قال درار:” ورقة عمل ورشة فيينا هي نفسها ورقة عمل ورشة باريس، الفرق هو في المدعويين والمكان. أي سنناقش نفس المواضيع التي ناقشناها في ورشة باريس، وهي الإدارة الذاتية ما لها وما عليها”.
و أضاف “سنناقش خارطة الطريق لمستقبل سوريا، وهي ورقة عمل أعددناها في مؤتمر كوباني ضمن مباحثات الحوار السوري السوري الثالث. وسنناقش آليات الدعوة لعقد مؤتمر المعارضة الديمقراطية. وهدفنا من وراء ذلك هو التحرك ضمن ذات الإطار في أوروبا، ضمن ورشات متتابعة، لإنجازها بأقرب وقت، من أجل التفرغ للدعوة للمؤتمر القادم”.

زر الذهاب إلى الأعلى