الأخبارمانشيت

وجهاء الرقة: طالبنا قوات سوريا الديمقراطية السماح بخروج مرتزقة داعش من الرقة

 طالب شيوخ ووجهاء عشائر الرقة من قوات سوريا الديمقراطية تأمين خروج مرتزقة داعش المحليين المتبقين في الرقة، حقناً للدماء ولوضع حد لمأساة المدنيين في المدينة.

هذا وأصدر شيوخ ووجهاء عشائر الرقة بياناً إلى الرأي العام، وصل نسخة منه لوكالة أنباء هاوار؛ أكدوا فيه أنهم طالبوا قوات سوريا الديمقراطية بالسماح لمرتزقة داعش المحليين المتبقين في مدينة الرقة بالخروج، حقناً لدماء المدنيين، ونوه البيان إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استجابت لندائهم.

وفيما يلي نص البيان:

“نحن شيوخ ووجهاء عشائر الرقة نعلن أننا وحقناً للدماء، ولوضع حد لمأساة أهلنا العالقين داخل المدينة، وبعد أن انكفأ الإرهابيون والمُغَرَّرِ بهم، ولم يبقى منهم إلا قلةٌ محاصرة في نقطة أو أكثر داخل المدينة؛ لا مجال أمامهم إلا الاستسلام أو الموت، ولأن هدفنا هو التحرير وليس القتل، وجهنا نداءً إلى قوات سوريا الديمقراطية؛ ليتم تسوية وضع من تبقى داخل المدينة من المقاتلين المحليين، وتأمين خروجهم إلى مناطق خارج المدينة بضماناتنا. وقد وافقت قوات سوريا الديمقراطية مشكورة على مضمون هذا النداء.

ونحن الآن نقوم بتنظيم آلية لإخراج هؤلاء المخدوعين المُضللين من أجل الحفاظ على حياة المدنيين الذين اتخذوهم كدروع بشرية، ولحماية ما تبقى من المدينة من الدمار والخراب.

لذا نُعلن للملأ أننا كوجهاء وشيوخ عشائر الرقة نتكفل بضمان حياة هؤلاء الذين سيتم اخراجهم. ونتمنى أن تخطو المناطق الأخرى ذات الخطوات ليعم الأمن والسلام في بلدنا، ويتم تنظيفها من رجس الإرهاب والظلم ولنعيش اسوة بغيرنا أحراراً في مدينتنا البطلة التي حاربت الإرهاب نيابةً عن العالم أجمع.

نكرر شكرنا لقوات سوريا الديمقراطية الذين تفاعلوا مع ندائنا ايجابياً، متفهمين طبيعة مجتمعنا العشائرية، ومُبدين حرصهم على أرواح المدنيين العُزَّل.

وتجدرُ الإشارة إلى أنه لم تصدر حتى الآن أي بيان من قوات سوريا الديمقراطية بهذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى