حواراتمانشيت

هيفي رشيد: عفرين ستقاوم حتى النصر

صحيفة الاتحاد الديمقراطي في لقاء مع الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في إقليم عفرين (هيفي رشيد) قالت: “إن اردوغان يبذل أقصى جهوده، ويسخر جميع طاقاته في عدائه للكرد، مؤكدة أن عفرين ستقاوم حتى النصر.

في مستهل حديثها أشارت رشيد إلى السياسات الإرهابية الفاشية التركية التي تستهدف فيها إقليم عفرين مستخدمة فيها جميع أساليبها الوحشية، مضيفة بقولها: “كما نعلم منذ بداية الحراك الشعبي تدَخَّلَ اردوغان في الشأن السوري بغية تحقيق مخططاته وأجنداته”.

وأكدت رشيد أن اردوغان يبذل أقصى جهوده في عدائه للكرد، ويسخر جميع طاقاته بهذا الصدد، منوهة بقولها: “لكنه لا يدري أن الكرد وعلى الرغم من أن اتفاقية سايكس بيكو جزأهم بين أربعة دول إلا أنهم فكر واحد وروح واحدة”.

وأفادت رشيد: إن القصف التركي المستمر على عفرين على مدار أسبوعين لم يستطع ثني إرادة الشعب المقاوم فيها، مؤكدين بقولهم: لن نسمح لتركيا أن تحتل عفرين.

وطالبت رشيد منظمة اليونيسيف بوضع حد لاعتداءات اردوغان وعدم الوقوف مكتوفة الأيدي تجاه القصف التركي على عفرين والذي يستهدف المدنيين والنساء والأطفال.

هيفي رشيد اختتمت حديثها بالقول: “إرادة شعبنا أثبتت للعالم بأنها الأقوى وسنقاوم وما زلنا مقاومين وسنناضل على درب ونهج الشهداء وعفرين ستقاوم حتى النصر فالمقاومة “حياة”.

حاورتها: هيفا كيلكاوي

زر الذهاب إلى الأعلى