آخر المستجداتالأخبارروجافاسوريةمانشيت

نوري محمود: على الشعب أن يستعد من أجل حياة حرة كريمة

قال الناطق باسم وحدات حماية الشعب YPG، نوري محمود “قواتنا وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية تأسست بإرادة الشعوب وهذه الإرادة تمنحنا القوة، لذا على شعبنا تنظيم نفسه على أساس هذه الحقيقة والاستعداد من أجل حياة حرة كريمة”.

جاء ذلك خلال حديث الناطق باسم وحدات حماية الشعب YPG نوري محمود لوكالة هاوار حول التطورات الأخيرة على صعيد شمال شرق سوريا وعموم سوريا.

عن التهديدات التركية وإرادة المقاومة لأبناء شمال شرق سوريا قال نوري محمود :”قدم شعب روج آفا وشمال وشرق سوريا تضحيات كبيرة. في مرحلة الثورة ومن أجل الدفاع عن الكرامة وتحقيق أهداف الثورة أظهر بطولات عظيمة وحقق انتصارات كبيرة على الإرهاب. سيّر الأهالي حرب الشعب الثورية بهذه الطريقة ولن يتوقفوا حتى يحصلوا على الحرية و يضمنوا قيمهم. لذلك سيقوم هذا الشعب بما يلزم ضد تهديدات الرئيس التركي وسعيه لإحياء العثمانية. قواتنا وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية تأسست بإرادة الشعوب وهذه الإرادة تمنحنا القوة. على شعبنا تنظيم نفسه على أساس هذه الحقيقة والاستعداد من أجل حياة حرة كريمة”.

تكتيك واستراتيجية جديدة

ولفت الناطق باسم وحدات حماية الشعب YPG، نوري محمود، إلى أنهم استخلصوا العِبر من عفرين، كري سبي وسري كانيه، مشيرًا إلى أنهم سيقلبون موازين الحرب ضد جيش الاحتلال التركي لصالحهم، وقال: “كانت الهجمات الجوية على عفرين، كري سبي وسري كانيه عنيفة، أي لم يكن هناك تكافؤ بين قواتنا وجيش الاحتلال من الناحية التكنولوجية، وقد نوقش هذا الوضع من قبلنا بشكل موسع واتخذنا تدابيرنا التكتيكية والاستراتيجية. وبالمحصلة قواتنا جاهزة لأي شيء من أجل حماية أهداف وقيم الثورة والحفاظ على كرامة المجتمع على أساس الدفاع المشروع.

الناطق باسم وحدات حماية الشعب YPG، نوري محمود خلال حديثه : “تظهر روسيا قوتها من خلال المناورات الأخيرة، وتخلق صورة بحمايتها لسوريا في مواجهة تهديدات رئيس حكومة AKP-MHP أردوغان، إلا أن الحل لا يكمن في ذلك. يتوجب على دولة مثل روسيا أن تلعب دوراً أكثر أهمية، مثل فتح آفاق الحل السياسي وتمتين أواصر التكاتف السوري، فمن المخجل أن تتجه القوى العظمى الموجودة في الساحة السورية إلى الخيار العسكري بدلاً من إيجاد حل ديمقراطي وسياسي”.

حول الادعاءات بوجود مقايضة بين روسيا ودولة الاحتلال التركي حول كوباني

الناطق باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود: “كان هناك قبل الآن بوقت قصير، مثال على المقايضة التي يتم ادعائها حول عفرين، قلنا دائمًا إن روسيا قوة يجب عليها أداء دورها في الحل السياسي والديمقراطي، عليها إيجاد سبل الحل كقوة ضامنة، لكن ما حصل في عفرين واضح، ومن الممكن أن يحصل مثل هذا الأمر (المقايضة بين روسيا ودولة الاحتلال التركي حول كوباني)، لكن لم يتم إخطارنا بشكل رسمي بأي معلومات في هذه المسألة”.

المصدر /وكالة هاوار

زر الذهاب إلى الأعلى