PYDالأخبارمانشيت

نوروز دمشق…الـ PYD ينظم احتفالاً جماهيرياً بــ نوروز 2024

ضمن سلسلة فعاليات الاحتفال بعيد نوروز 2024 نظَّمَ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في العاصمة السورية دمشق احتفالاً جماهيرياً تحت شعار (الحرية للقائد عبد الله أوجلان، حل سياسي للقضية الكردية) حضره الآلاف من الجماهير المختلفة.

هذا وتم الاحتفال بعيد نوروز 2024 في العاصمة السورية دمشق بمشاركة الآلاف من أهالي دمشق وريفها بحماس كبير ومعنويات عالية.

وبدأ الاحتفال بدقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، تلال ذلك إيقاد شعلة نوروز من قبل عوائل الشهداء تخلل ذلك الاستماع إلى كلمة القائد أوجلان بصدد هذا اليوم.

وبهذه المناسبة التي ترمز إلى التخلص من الظلم والمعاناة وابتداء يوم جديد، ألقيت العديد من الكلمات باسم الأحزاب السياسية والمؤسسات والمجالس.

وفي هذا السياق، ألقى المحامي “حسن” كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وكلمة باسم مؤتمر ستار في دمشق؛ ألقتها “نوروز خليل”، تلاها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء؛ ألقتها “جيهان”.

استُهلت الكلمات بمباركة هذا اليوم على القائد أوجلان ووحدات حماية الشعب وأجزاء كردستان الأربع، وللشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل استمرارية هذا اليوم.

وجاء في الكلمات: نوروز هو عيد المقاومة والنصر وهو يوم الحرية من عهد “كاوا الحداد” وحتى كاوا المعاصر “مظلوم دوغان” الذي أضرم النار بجسده في سجون الدولة التركية الفاشية بعد مقاومة لا مثيل لها وسار على خطاه العديد من الرفاق والرفيقات مثل “زكية آلكان” التي أضرمت النار في جسدها في آمد وروناهي وبيريفان.

وأوضحت الكلمات أنه وعلى الرغم من كل الهجمات الوحشية فما زالت نار نوروز مشعاً، ويجب أن نأجج نار نوروز ونزيد من إشعالها؛ لأن نوروز هو رمز المقاومة والنصر والحرية، لذا علينا أن نستمر في نضالنا وعملنا لنزيد من نار نوروز حتى الوصول الى الحرية الجسدية للقائد آبو.

وفي نهاية الكلمات بدأ البرنامج الفني للاحتفالية التي شارك في إحيائها العديد من الفنانين وفرق الدبكة “كوما شهيد دليلا، فرقة الشهيد سرحد، والفنانين: عمر كوباني، ميديا رامان، عماد حسن، ريبر وحيد، غريب عبد الله، بالإضافة إلى وصلات من الغناء الشعبي (أبو جكر) وموسيقى الراب (آيند)، وانتهى الاحتفال على صدى الأنغام الثورية والدبكة الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى