الأخبارمانشيت

نعوم تشومسكي: الكرد نجحوا في الحفاظ على مجتمعٍ متجانس في شمال سوريا

قال النّاشط السّياسي الأمريكيّ المشهور (نعوم تشومسكي) أن الكرد في سوريا نجحوا في الحفاظ على مجتمعٍ فعّالٍ متجانس في شمال سوريا, وأضاف: “وهم قد يتعرّضون لهجوم من قبل الأعداء الأتراك، أو النظام السوري القاتل، لذلك أعتقد أنّه ينبغي القيام بأيّ شيءٍ لمحاولة منع ذلك”.

كما قال أيضاً: “هذا لا يغيّر حقيقة أنّه يمكن للولايات المتّحدة مع وجودٍ صغير نسبيّاً في المنطقة ردع الهجمات ضدّ الكرد في سوريا، والّتي يمكن أن تدمّر الجزء الوحيد من سوريا الّذي يُدار بطريقةٍ لائقةٍ ومناسبة لجميع المكوّنات السّوريّة”.

ويشار إلى أن تشومسكي دعم الالتماس الّذي دعا إلى إدانة العمليّات العسكريّة في المدن الكرديّة عام 2016, كما دعا إلى إجراء محادثات سلامٍ بين تركيا وكرد شمال كردستان.

ومن الجدير بالذكر أن أفرام نعوم تُشُومِسْكِي: أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكي إضافة إلى أنه عالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرخ وناقد وناشط سياسي. وهو أستاذ لسانيات فخري في قسم اللسانيات والفلسفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي عمل فيها لأكثر من 50 عام، ويُعتبر كأبٍ لعلم الّلغويّات الحديثة، هو أحد أهمّ المفكّرين في هذا القرن, وهو متعاطف مع الكرد وقضيّتهم.

المصدر: كردستان 24

زر الذهاب إلى الأعلى