الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

نشطاء سوريون: تطبيق مبادرة الإدارة الذاتية ستكون ضربة قوية لكل المشاريع والحملات الراغبة بتقسيم المجتمع السورية

أصدر ناشطون ومعارضون سوريين في لبنان، أمس الجمعة، طلب استغاثة لتطبيق مبادرة الإدارة الذاتية في استقبال اللاجئين السوريين في لبنان بشكل جدي على أرض الواقع والتواصل مع الجهات المعنية للبدء بنقل عدد من السوريين التواقين للعيش في بلادهم إلى شرق الفرات على دفعات تفادياً لتسليمهم لحكومة دمشق.

ونّص البيان “الحاجة الماسة لمراجعة كافة أدبيات الثورة والمعارضة، والتأكيد على وجود تشكيلاً وطنياً يتحدث باسم السوريين ويتمتع بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية والإنسانية التي غابت عن الأفرقاء السوريين جميعهم، ممن يدعون تمثيل الأمم المتحدة والمنظمات والمجتمع الدولي”.

وجاء في البيان “تلقى اللاجئون السوريون في لبنان بشكل عام والناشطين المعارضين منهم مبادرة، بدران جيا كرد (الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) باستعداد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستقبال اللاجئين السوريين في لبنان.

ختاماً أكد البيان “تطبيق المبادرة سيكون ضربة قاصمة لكل المشاريع والحملات الراغبة بتقسيم المجتمع السورية وإبعاد المواطنين السوريين عن بعضهم وتكريس فكرة أن السوريين شعوب مختلفة تكره بعضها البعض، وسيؤكد وجود نواة صالحة لتكون المتحدث الحقيقي باسم المعارضة والملاذ الآمن لهم وهي قائمة على أرض الواقع وقادرة على تنظيم نفسها بشكل جيد، إضافة لدعم المبادرة من قِبل نخبة المعارضين السوريين في لبنان والذين لا يمكن لأحد أن يشكك في معاناتهم ووطنيتهم وتضحياتهم”.

وفي بداية الشهر الجاري، أعلنت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن استعدادها التام لاستقبال اللاجئين السوريين في لبنان، وطالبت بفتح ممر إنساني بين لبنان ومناطقها بضمانات أممية تسهيلاً لوصول اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى