آخر المستجداتسوريةمانشيت

ميادة عرابو: ميلاد القائد ميلاد انطلاقة الحرية للشعوب المضطهدة

هنأت ميادة عرابو عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ميلاد القائد عبد الله أوجلان الـ 76 على الشعب الكردي وشعوب العالم أجمع متمنية أن يكون هذا الميلاد ميلاد تحرير القائد جسدياً من سجون إيمرالي ليعم السلام والأمان في كل بقعة من بقاع الأرض.

وأكدت ميادة عرابو من خلال لقاءها مع الموقع الالكتروني لصحيفة الحزب أن القائد عبد الله أوجلان كرس حياته من أجل الدفاع عن قضية شعبه وعن المطالبة بحقوقهم، وجعل من سجن إيمرالي منارة للعلم والفكر الحر وحوله من سجن إلى قلعة نضال وصمود لذا ميلاده يعتبر ميلاد انطلاقة الحرية للشعوب المضطهدة.

وتابعت ” إن القائد عبد الله أوجلان ليس فقط قائد الشعب الكردي بل أصبح قائد أممي يقتدي به كل شعوب العالم المضطهدة والتواقة للحرية من خلال اقتباسهم لفلسفته وإيديولوجيته العظيمة من خلال طرحه لمشروع الأمة الديمقراطية المتمثلة بالإدارة الذاتية والتي تضم كافة المكونات السورية، حيث أن مشروع الأمة الديمقراطية هو الحل الأمثل لحل الأزمات العالقة ومن ضمنها الأزمة السورية والخروج بها إلى بر الأمان.

وقالت عرابو” إن عام 2024 الذي يحمل شعار (حرية القائد الجسدية الحل السياسي للقضية الكردية ولقضايا الشرق الأوسط)، لهذا تتكاثف الحملات المطالبة بحرية القائد ونرى المرأة هي الريادية ولها مشاركة فعالة في هذه الحملات لأن القائد أولى اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة وحريتها”.

وفي ختام اللقاء تمنت عضوة المجلس العام أن يكون ميلاد القائد الـ 76 انطلاقة لإشراقة بزوغ الحل للشعب الكردي وحرية قائده وتحرير الأراضي المحتلة وإنهاء الاحتلال وأن يحل السلام والأمان في سوريا والعالم أجمع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى