آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

حلب- حزبنا يعقد اجتماعا موسعاً حول المستجدات السياسية

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحزب في مؤسسة التربية والتعليم في المجتمع الديمقراطي، لبحث ومناقشة أخر المستجدات السياسية على الساحة السورية.

وحضر الاجتماع العشرات من المعلمين والمعلمات حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء العظماء.

أدارة الاجتماع كل من محمد شيخو عضو المجلس العام للحزب بحلب، هيفين سليمان الرئاسة المشتركة للمجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، وشكري مصطفى عضو مؤسسة التربية والتعليم.

وخص الاجتماع بالحديث عن المستجدات السياسية الأخيرة التي تشهدها الساحة السورية من ” تصعيد للهجمات من قبل الدولة التركية على مناطق إقليم شمال شرق سوريا وارتكابها المجازر بحق الأبرياء واستهداف البنى التحتية لكسر قوت العيش هادفين بذلك النيل من إرادة الشعب السوري والنيل من مشروع الامة الديمقراطية”.

وتطرق الاجتماع إلى ” سياسات الدولة التركية الفاشية بحق الشعب الكردي وقائدها القائد عبد الله أوجلان من ناحية تشديد العزلة والتجريد، ومنع ذويه ومحاميه من الالتقاء به وهذا بعيد كل البعد عن المواثيق الدولية والقوانين الخاصة بحقوق الإنسان وحريته، كما أن صمت المنظمات الإنسانية والحقوقية عن هذه الجرائم يعتبر دليل واضح على تواطؤها مع السلطات التركية ورضائها التام بمخططاتها الإرهابية وتوسعها بالاحتلال بغية تماشي مصالحهم الإقليمية”.

كما نوه الاجتماع إلى “أهمية التعامل مع هذه المستجدات الأخيرة التي تطرأ على الأزمة السورية وتزيدها تعقيداً وعن كيفية قيام أعضاء الحزب والشعب المقتدي بنهج وفكر القائد الأممي بالقيام بمسؤوليتهم لمواجهة الأزمات وتداركها وبناء روح الالتزام الوطني لديهم وتمكنهم في الفترة المقبلة من لعب دورهم الريادي في العمل على نشر مشروع الأمة الديمقراطية بين الشعوب وشرح مبادئه وأساسياته للوصول لسوريا ديمقراطية تعددية الشعب من أولوياتها”.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بحرية القائد وتنادي بسوريا ديمقراطية لامركزية لكل شعوبها.

زر الذهاب إلى الأعلى