PYDآخر المستجداتالأخبارالعالمالمرأةمانشيت

منسقية مؤتمر ستار في لبنان تدعو إلى دعم ومساندة إرادة سكان مخيم مخمور

دعت منسقية مؤتمر ستار – فرع لبنان ، كافة التنظيمات النسائية ومنظمات المجتمع المدني إلى دعم ومساندة إرادة سكان مخيم مخمور، واكدت أن ما يجري بحق مخيم مخمور من حصار ومضايقات مخطط من قبل الاحتلال التركي والجهات الموالية له في العراق وجنوب كردستان.

وادلت منسقية مؤتمر ستار فرع لبنان، اليوم ببيان إلى الرأي العام أشارت فيه إلى، أن الاحتلال التركي يحارب الكرد أينما كانوا، وما يقوم به الجيش العراقي وسلطات هولير من محاولات لكسر إرادة سكان مخيم مخمور عبر الحصار وتقييد حريته، يخدم سياسات الاحتلال التركي الذي يعمل بشتى الوسائل على توسيع احتلاله في جنوب كردستان والعراق، وسوريا.

وأكد البيان على ضرورة تصعيد النضال ضد النظام الفاشي التركي. وتقديم كافة أشكال الدعم لسكان مخيم مخمور الذي هجر قسراً من شمال كردستان إلى قضاء مخمور في جنوب كردستان قبل ٣٠ عاماً نتيجة سياسات الإبادة التي تشنها الاحتلال التركي على الشعب الكردي.

وطالب البيان الأمم المتحدة بضرورة القيام بمسؤولياتها بحماية مخيم مخمور وقاطنيه، من الإعتداءات، وضرورة احترام الحكومة العراقية إرادة سكان المخيم، خاصة وأنهم قدموا الكثير من التضحيات إبان هجوم تنظيم داعش الإرهابي على إقليم كردستان والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى