PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

شيوخ ووجهاء عشائر مدينة منبج وريفها يطالبون المنظمات الإنسانية بحماية مخيم مخمور

أدلى شيوخ ووجهاء عشائر مدينة منبج وريفها اليوم الإربعاء ببيان دعو فيه إلى مساندة ودعم إرادة أهالي مخيم مخمور في محافظة نينوى في العراق.

وادلي البيان من أمام مبنى الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها وألقى البيان الشيخ صادق العصيدي الناطق باسم مجلس الأعيان في مدينة منبج حيث جاء في نص البيان :

“منذ أيامٍ عدّة وتُشدد العزلة المفروضة على قاطني مخيم مخمور الواقع في محافظة نينوى بالعراق ، ذاك المخيم الذي يضم عشرات الآلف من المدنيين الذين تم تهجيرهم من بيوتهم وقراهم”.

وتابع البيان” يقوم الجيش العراقي بحفر الخنادق ووضع الأسلاك الشائكة حوله لتشديد الحصار وفرض العزلة على قاطنيه ، علماً بأن الأمم المتحدة قد اعترفت به رسمياً منذ عام 2011 كمخيم للاجئين”.

وأدان شيوخ ووجهاء منبج وريفها “لإجراءات اللاإنسانية التي يقوم بها الجيش العراقي  بحق مخيم مخمور مستخدماً الآليات العسكرية الضخمة لفرض هذا الحصار تنفيذاً لأجندات خارجية تُطلب منه”.

وطالب البيان “كافة المنظمات الدولية الإنسانية و الحقوقية و منظمة الأمم المتحدة التي سبق وأن اعترفت بهذا المخيم العمل على فك ورفع الحصار عن قاطنيه و السماح لهم بممارسة حياتهم اليومية لأنهم من المدنيين العزلة ويستحقون أن يعيشوا مثل أقرانهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى