الأخبارمانشيت

منسقية روج افا تركيا تجر المنطقة لحرب جديدة

 اصدرت المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعات روج افا الثلاثة بيانا للراي العام حول انتهاكات واعتداءات تركيا المتكررة على مناطق روج افا .
وآخر هذه الاعتداءات كانت حرق منازل في قرى ديرك واقدام جنود الفاشية التركية بقتل ثلاث مواطنيين في ريف عامودا وضرب مواطنيين في مناطق كوباني .
وفِي الوقت الذي ندت واستنكرت المنسقية هذه التجاوزات الخطيرة طالبت المجتمع الدولي وخاصة الدول العظمى للوقوف في وجه تركيا والضغط عليها للحد من هذه الاعمال التي تؤدي لاطالة عمر الازمة السورية وجر المنطقة الى حرب جديدة .
وفيما يلي نص البيان :

في الوقت الذي كان الشعب السوري ينتظر بدء مفاوضات حل الازمة السورية و ذلك بعد انتهاء معركة حلب و بعد المؤتمر الثلاثي الذي عقد في موسكو بين روسيا و تركيا و ايران, و الحديث عن مؤتمر في الاستانة و كذلك الاعلان عن جولة جديدة من المفاوضات في جنيف , يعاود الجيش الفاشي التركي اعتداءاته على روجافا و شمال سوريا , حيث قام بحرق منازل في قرىً بمنطقة ديرك و اقدم جنوده على قتل ثلاث موطنين في قرية خرزة بريف عامودا , ايضا تعرض الكثير من المواطنين للضرب و الاعتداء في منطقة كوباني .

اننا في المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية ندين و نستنكر هذا الاعتداءات المستمرة من قبل جيش الفاشية التركية بحق شعبنا في روجافا و شمال سوريا , و ندعوا المجتمع الدولي و منظمات الام المتحدة , و بشكل خاص الدول العظمى ذات التاثير على الارض في سوريا الى الوقوف في وجه تركيا و الضغط عليها للحد من ممارساتها التي ستؤدي الى اطالة امد الازمة السورية و جر المنطقة الى حرب اخرى نحن بغنى عنها الغاية منها تعويض خساراتها في المناطق الاخرى, في الوقت الذي يجب ان تتضافر الجهود و ان يقدموا الدعم لقوات سوريا الديمقراطية في معركتها الاساسية ضد داعش . فهذا الاعمال هي استهداف للشعب الكردي في باكور و روجافا و استهداف للتجربة الديمقراطية التي تبنيها شعوب روجافا كافة و تفتح المجال امام الجماعات الارهابية.

المنسقية العامة للادارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعات الثلاث

زر الذهاب إلى الأعلى