آخر المستجداتالأخبارالمجتمعسوريةمانشيت

منبج – مسيرة شعبية حاشدة للمطالبة بإنهاء الاحتلال التركي في عفرين وعموم مناطق سوريا

نظّم  مكتب تنظيم الشهباء وعفرين  اليوم مسيرة جماهيرية استذكر فيها السنوية السادسة للاحتلال التركي لمدينة عفرين.

وشارك في المسيرة أهالي عفرين وأهالي مقاطعة منبج وأعضاء الأحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبج والأحزب السياسية.

وانطلقت المسيرة تحت شعارات” لا للاحتلال التركي ، لا للانتهاكات التركية ، لا للتهجير “. وبعد وصول الجماهير إلى دوار الجزيرة القيت عدّة كلمات منها كلمة باسم الإدارة المدنية في منبج وكلمة مكتب تنظيم الشهباء وعفرين نددوا فيها بالاحتلال التركي واستنكروا الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق سكان مدينة عفرين من تهجير للسكان الأصليين والأعمال التخريبية التي تطال الحجر والبشر والشجر.

وأشارت الكلمات إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي يرتكبون الجرائم بحق من تبقي في عفرين بهدف تكريس واقع التغيير الديمغرافي وإجبار من بقي فيها إلى ترك منازلهم واراضيهم وتهجير السكان وجلب المستوطنين وتقطيع الأشجار واضطهاد المرأة ،حيث كانت آخر الانتهاكات هي مقتل الطفل احمد خالد مدي على أيدي مسـ..ـتوطنين في جنديرس وهي واحدة من سلسلة جــ..ـرائـ..ــم ترتكب بحق السكان الأصليين لمدينة عفرين.

وفي الختام تعالت الشعارات والهتافات التي تدين الاحتلال التركي  بمحاسبة المسؤولين والمجرمين، وانهاء وجود الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى