آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

حلب- ندوة حوارية لحزبنا ” نوروز يوم انبعاث ربيع الحرية”

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي ندوة جلسة تاريخية تثقيفية تحت عنوان “نوروز يوم انبعاث ربيع الحرية” بحي الشيخ مقصود بمدينة حلب بهدف التعريف بحقيقة  وماهية نوروز.

عقدت الجلسة بحضور ممثلي وممثلات عن الأحزاب السياسية والمجالس المدنية ومجالس المرأة.

وادارت الجلسة جيان بركل عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي مرحبة بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة.

وألقى وليد بكر عضو حزب الاتحاد الديمقراطيPYD محاضرة عن حقيقة وماهي نوروز بالنسبة للشعب الكردي ولشعوب المنطقة والعالم عموماً.

وتمحورت المحاضرة حول الجانب التاريخي والثقافي والعقائدي لنوروز، وأهمية يوم عيد النوروز بالنسبة للشعب الكردي بالأخص والشعوب التواقة للحرية.

وتطرق إلى حقيقة عيد نوروز، وأن هذا العيد الذي يمثل  المحبة والفرح والإخوة وصوت السلام المناهض للحروب بين الشعوب، يحتفل به الشعب الكردي ويشترك معهم الاحتفالية جميع الشعوب المتآخية.

وتطرق بكر، من خلال المحاضرة إلى تعريف النوروز في الميثولوجيا والأسطورة وعن أسلاف الشعب الكردي والمرحلة الميتانية ـ الهورية وحركة حرية كردستان العصرية.

ومن خلال المحاضرة بيّن بكر أن نوروز هو تخليد وتمجيد للنضال الكردستاني ويمثل جزءاً مهماً من الهوية للأمة الكردية، وواصفاً نوروز بأنه يشمل طبيعة كردستان والبطولات والتضحيات التي قدمت في سبيل الحرية التي يرمز إليها نوروز.

وانتهت المحاضرة بتهنئة جميع الحضور بحلول نوروز 2024 متمنيين تحرير المناطق المحتلة وتحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى