مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ينظم مراسيم الشهيد “آزاد حجي” في هانوفر الألمانية

نظم حزب الاتحاد الديقراطي PYD في ساحة هانوفر أمس الأحد 17/ آذار، مراسيم الشهيد آزاد حجي وذلك بمشاركة وحضور منظمة عوائل الشهداء ومجلس الشعب وعائلة الشهيد وأصدقاء الشعب الكردي من الألمان والعشرات من الجالية الكوردية .
وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان بدأت المراسيم بكلمة بأسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في هانوفر ألقاها اداري الحزب في الساحة الرفيق “بافي عمار” تطرق فيها إلى سيرة الشهيد آذاد حجي (Şaho Dalaho) المنحدر من عائلة كالو العشيرة الوطنية “كابارا” في الحسكة، والذي شارك في مقاومة رأس العين ومحاربة مرتزقة داعش في روج آفا ومن ثم ألتحق بابطال الكريلا في جبال الحرية وأكمل دوراته وشارك أكثر من مرة في عمليات فدائية ضد الاحتلال التركي الفاشي وفي عام 2017 ألتحق بقافلة شهداء كوردستان، كما وعاهدت الكلمة على الالتزام بخط الشهداء بالقول: ” ونحن في حزب PYD نعاهد شهدائنا بأننا على دربهم سائرون” .
و كذلك تحدث مسؤول منظمة KOMAW لعوائل الشهداء في ألمانيا الرفيق خوشناف واستهل حديثه بالتطرق الى الشهداء الأوائل في حركة الحرية وعظمتهم في المقاومة التاريخية، وأضاف “إن كل شهيد هو تاريخ من الإصرار لبناء حركة الحرية في كردستان، لذلك يريد العدو القضاء على ذلك عبر المؤامرات والهجمات الهمجية على كوردستان” .
وكلمة الأصدقاء الألمان القتها الرفيقة لينا باللغة الألمانية تناولت فيها قيمة الشهداء في حياة الشعوب وحريتهم، كما وحيت الشهداء وطالبت بالحرية للقائد عبدالله أوج آلان. وكذلك تحدث الرئيس المشترك لمجلس الشعب في هانوفر الرفيق ريوي عن استشهاد الرفيق آذاد وشهداء الحرية الذين سطروا تاريخاً جديداً، وهذا التاريخ بنى العديد من المكتسبات، وأضاف “نحن نتألم عندما يستشهد أي أحد من رفاقنا، لكنهم بشهادتهم يسطرون ملاحم جديدة، ونحن ملتزمون بالسير على خطاهم “.
وكلمة عائلة الشهيد ألقاها ابن عمه الرفيق مسعود سيدو وتناول في كلمته حياة الشهيد وكيفية التحاقه بحركة الحرية وهو في عمر الشبيبة وحمله السلاح للدفاع عن أرضة بكل قواه الثورية مستمراً بين رفاقه في روج آفا وحياته بين أبطال الكريلا، وقال: “إن العدو الفاشي أراد دائماً إبادتنا، لكن بفضل رفاقنا الشهداء، لم ولن يستطيع تحقيق ذلك” .
كما وشاركت والدة الشهيد عبر الهاتف بمداخلة أكدت فيها على ان شهادة آذاد كانت دفاعاً عن أرضه وكرامة الشعب الكردي. ومن ثم تم عرض سنفزيون لكلمة الشهيد وحياته في الجبال المحررة وتطرق فيها الى بناء حركة الحرية وتعلمه لفكر وفلسفة القائد آبو. وأنتهت مراسيم الشهيد بالشعارات.

زر الذهاب إلى الأعلى