الأخبارروجافامانشيت

منبج… تجمع نساء زنوبيا ينظم مسيرة جماهيرية بمناسبة قُبيلَ حلول اليوم العالمي للمرأة

برعاية تجمع نساء زنوبيا في مدينة منبج وريفها، خرج المئات من نساء وأهالي المدينة منبج بمشاركة عضوات وأعضاء الإدارة المدنية والمؤسسات المدنية والعسكرية في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “بإرادة المرأة الحرة ننهي سياسيات الإبادة -الاحتلال ــ العزلة” وذلك بمناسبة اقتراب يوم المرأة العالمي / 8آذار/

انطلقت المسيرة من دوار السفينة وصولاً لساحة منبج العامة وسط ترديد هتافات “المرأة، حياة حرة “.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاَ لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ألقت الإدارية في تجمع نساء زنوبيا “رويدة حنيضل” كلمة رحبت فيها بالحضور وباركت يوم الثامن من آذار على جميع نساء مدينة منبج ونساء شمال شرق سوريا والعالم.

تلتها كلمة باسم مجلس الشعوب الديمقراطي ألقتها الرئاسة المشتركة “سهام حمو” باركت فيها يوم نضال المرأة (8 آذار) على نساء إقليم شمال وشرق سوريا جميعا وعلى نساء العالم، وأثنت على الجهود الكبيرة التي بذلتها المرأة في مدينة منبج وشمال وشرق سوريا في كافة مجالات الحياة. مؤكدة أن المرأة كسرت قيود الاضطهاد والاستبداد وعملت على تطوير ذاتها والنهوض بالمجتمع والرقي به،

وتطرقت في كلمتها إلى الدور الكبير الذي أدته المرأة في شمال وشرق سوريا وخصوصاً في هزيمة أعتى تنظيم إرهابـي ألا وهو تنظيم داعــش.

وعاهدت “سهام حمو” جميع الشهيدات اللواتي ضحين بأرواحهن من أمثال (أفستا، بارين، هفرين) على السير في نهجهن حتى تحقيق العدالة والتحرر من الظلم والاستبداد والخلاص من العبودية.

واختتمت المسيرة بترديد الهتافات (المرأة، الحياة، الحرية) والشعارات التي تحي مقاومة المرأة ونضالها المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى