الأخبارسوريةمانشيت

ممثلة “مسد” بواشنطن: نسعى لتحسين أوضاع السوريين عبر آلية لتخفيف عقوبات “قيصر”

قالت سينم محمد، ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، الأحد، إن ممثليتها سمعت من واشنطن وعوداً حول عزم وزارة الخزانة الأميركية تخفيف العقوبات والبحث عن سبل تحسن من معيشة المواطن السوري.

وأضافت: يسعى “مسد” إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية لكل السوريين ما يدفع ممثليته في واشنطن إلى مطالبة الإدارة الأميركية لتخفيف العقوبات وأثرها على المواطن السوري مع الحرص على عدم استفادة النظام السوري من هذا التخفيف. بحسب npasyria.

وأشارت إلى أن قانوناً صدر في الأشهر الماضية سمحت واشنطن من خلاله للمنظمات الإنسانية بالعمل في أي منطقة سورية بما في ذلك مناطق الحكومة السورية دون التأثر بالعقوبات.

وفي السياق قالت سينم محمد: نؤمن بأن المدنيين في سوريا هم الأكثر تأثراً بالعقوبات بينما تعيش الطغمة الحاكمة في سوريا مستوى معيشياً واقتصادياً جيداً لم يتأثر بالعقوبات، لذلك نرغب برؤية مواقف أميركية تساعد الشعب السوري في مناطقنا والمناطق الأخرى.

ورأت ضرورة استثناء شمال شرقي سوريا من العقوبات بشكل كامل حيث تفتقر المنطقة إلى المنافذ الحدودية ما عدا معبر “سيمالكا” مع كردستان العراق وهو معبر ضيّق وغير رسمي.

وفي ختام حديثها نوهت سينم محمد إلى أن النظام يتحكم حتى اليوم بأهم المعابر التي تصل عبرها المواد والمساعدات الإنسانية للسوريين، ويمتنع عن تقديم أي مساعدات لشمال شرقي سوريا، بما في ذلك لقاح كوفيد- ١٩ الذي حصلت حكومة دمشق على كميات منه دون أن توزع أياً منها على مناطق سيطرة الإدارة الذاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى