آخر المستجداتالأخبارمانشيت

مقاطعة منبج… احتفالات جماهيرية بعيد نوروز 2024

أقامت الإدارة الذاتيّة الديمقراطية في منبج احتفالاً بعيد النوروز أمس الثلاثاء 19/3/2024، شارك فيها كافة لجان ومؤسسات ومكاتب الإدارة الذاتية لمقاطعة منبج، وبحضور ممثلين عن المجلس العسكري والأحزاب السياسية والمئات من أهالي منبج، وذلك في قرية طوق الخليل التابعة لخط المحترق جنوب منبج.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء ومن ثم تم إيقاد شعلة النوروز من قبل أهالي عوائل الشهداء، تلاها إلقاء عدّة كلمات منها كلمة باسم الإدارة الذاتية لمنبج وكلمة باسم مجلس تجمع نساء زنوبيا وكلمة باسم عوائل الشهداء.

ركزت الكلمات في مستهلها على مباركة وتهنئة عيد نوروز على كل المكونات عموماً وعلى المناضلين والمقاتلين في الخنادق وعلى الجبهات والعاملين في الادارة الذاتية الديمقراطية ومؤسساتها.

كما أكدت الكلمات على أن الحرية التي ننعم بها الآن والتي جعلت عيد نوروز مختلفاً؛ هي نتاج لتضحية الشهداء الذين قدموا دماءهم فداءً لتعيش شعوب شمال وشرق سورية بسلام وتنعم بالأمان، وأن نوروز هذا العام يزيدنا إصراراً على متابعة نضالنا ضد الارهاب والفاشية التركية، ولا نزال صامدين في وجه الظلم، وبعزيمتنا نحرر القائد والمفكر عبد الله أوجـلان قائد الأمة الديمقراطية ورفيق درب نضال المرأة؟

وأكدت الكلمات في ختامها قائلة: إنّنا اليوم متواجدون هنا بمختلف مكوناتنا وسنقاوم وندافع عن أرضنا وشعبنا ونسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر.

واستكملت الاحتفالية بوصلات غنائية لِفِرَقْ مختلفة من مكونات الشعب في مدينة منبج من عرب وكرد وتركمان وشركس

كما قُدِّمت عروض ووصلات دبكات تعبر عن الفلكلور الكردي، إضافة إلى تقديم رقصة صامتة لفرقة الجمعية الشركسية ووصلات غنائية عربية شعبية وذلك تعبيراً عن فرحة كافة مكونات وأهالي منبج في عيد النوروز.

زر الذهاب إلى الأعلى