مانشيتنشاطات

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الكرد يحتفلون بنوروز 2024 ببوخم الألمانية

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ساحة شمال الراين الألمانية أحيا الكردستانيون نورو 2024 في مدينة بوخم الألمانية بحضور جماهيري واسع ونخبة من السياسيين والمثقفين والفنانين.
هذا وأحيا الكردستانيون يوم الأحد 17 آذار احتفال نوروز 2024 بحضور جماهيري واسع، وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والكلمة الترحيبية من اللجنة المنظمة، ألقى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية السيد محمد المسلط كلمة بارك فيها للشعب الكردي قدوم نوروز 2024، كما وألقى الضوء فيها على رؤيتهم للوضع السوري وضرورة الحل الديمقراطي عبر تقارب القوى والشخصيات الديمقراطية السورية وايجاد جبهة ديمقراطية سورية واسعة.
وأضاف المسلط في كلمته أنهم كمجلس سوريا الديمقراطية جاهزون للحل السوري وفق قرارات الامم المتحدة والحاضنة لكل القوى السياسية.
بدورها ألقت الرفيقة زوزان ديريك عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وادارية الحزب في أوروبا كلمة ركزت فيها على أهمية تنظيم الشعب لنفسه في مواجهة العدوان على روج آفا ومكتسبات شعبنا، وكذلك ضرورة التمسك بمشروع الأمة الديمقراطية لحل الأزمة السورية وتصعيد روح مقاومة نوروز لمواجهة الاحتلال التركي وتحرير المناطق المحتلة “عفرين، سري كانية، وكري سبي”، وكذلك تصعيد نضال المرأة الكردية الحرة في ثورة روج آفا.
كما وتم القاء كلمة باسم مجلس الشعب في بوخم وتم القاء الضوء فيها على معني وقيمة ثورة روج آفا لكل أجزاء كردستان وضرورة حماية هذه الثورة في هذه المئوية، وكذلك تطرقت الكلمة للانتخابات البلدية في شمال كردستان وتركيا وضرورة التفاف شعبنا حول حزب “DEM”.
وأحيا احتفال نوروز 2024 ببوخم الألمانية باقة من الفنانين منهم: “بنكي آكري، ايبو قامشلو، ريزان عامودا، وعبدو محمد” وعلى أنغام موسيقاهم وأغانيهم الثورية والفلكلورية عقد الكردستانيون الدبكات.

زر الذهاب إلى الأعلى