PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

مظاهرة… أهالي حلب ينددون بالهجمات التركية

ندد أهالي حلب خلال مظاهرة حاشدة بالهجمات التركية على شمال وشرق سوريا مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

وانطلقت المظاهرة من أمام قبو الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود متجهة إلى دوار السبع شهداء في القسم الشرقي من الحي وَسْطَ ترديد شعارات (لا للاحتلال التركي) و (الموت للخيانة وتركيا الفاشية).

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت “روشان محمد” إدارية في مجلس عوائل الشهداء كلمة جاء فيها: الرحمة والخلود لشهدائنا والموت للخيانة والفاشية التركية، مرة أخرى، وإصراراً على استهداف مناطقنا تقوم الفاشية التركية وعلى لسان مسؤوليها بلغة التهديد والوعيد لمناطقنا وتذهب نحو شرعنة هجماتها ضد شعبنا بالحديث عن أن هذه المناطق ومؤسساتها اهداف مشروعة لتركيا.

وتابعت “روشان”: هذه اللغة وهذه التهديدات تأتي بعد إفشال شعبنا لمخططات قذرة لعبتها قوى إقليمية ومحلية وعلى رأسهم النظام الفاشي التركي والنظام السوري في مناطق أهلنا في شمال وشرق سوريا ومناطق الشهباء، واليوم تتذرع تركيا بذرائع لا معنى لها في الهجوم على مناطقنا وتستهدف البنية التحتية والمنشآت الحيوية في مناطقنا، في حين كان الأولى بها أن تحل مشكلاتها الداخلية بالحوار وعلى رأسها القضية الكردية.

روشان محمد اختتمت كلمتها بالقول: نحن في مجلس عوائل الشهداء في حلب ندين ونستنكر بشدة ونرفض هذه التهديدات والهجمات التركية على مناطق شمالي وشرقي سوريا ومناطق الشهباء وندعو المجتمع الدولي والأطراف الضامنة بما في ذلك روسيا وأمريكا إلى اتخاذ مواقف صريحة وواضحة وإلا ستؤدي هذه الهجمات إلى فوضى وأزمات كارثية، ونعاهد نحن عوائل الشهداء بالالتزام بجميع حقوقنا المشروعة لحماية دماء شهدائنا التي نحن بفضلها باقون. 

زر الذهاب إلى الأعلى