الأخبارمانشيت

مسلم ينفي توجيه دعوة لهم لحضور جنيف

قال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي ” لم يتم حتى الآن دعوة أي طرف من المعارضة للمشاركة في محادثات جنف3″. كما بيّنت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن القائمة التي قدمتها روسيا لم تلق أي اعتراض من قبل دي ميسيتورا.

وما يزال الغموض يخيم على الأطراف التي ستشارك في مؤتمر جنيف 3، وقال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن الـ25 من يناير ليس تاريخا مقدسا لبدء المفاوضات السورية في جنيف3، لذلك تم تأجيل المؤتمر لعدة أيام. وحسب مجلة “الفورين بوليسيفإن” دي ميستورا اتهم في ايجاز له أمام مجلس الأمن الاثنين الماضي السعودية بتعقيد جهوده لايجاد حل ديبلوماسي للأزمة السورية، وذلك بمحاولتها تشديد قبضتها على اختيار الجماعات التي سيسمح لها بالمشاركة في المحادثات.

وادعت أمس عدة وكالات ومواقع بأنه تم دعوة الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم من قبل المبعوث الأممي إلى سوريا سيفان دي ميستورا لحضور مؤتمر جنيف3، وفي تصريح له نفى مسلم هذه الادعاءات وقال ” لم يتم حتى الآن دعوة أي طرف من المعارضة للمشاركة في محادث جنف3″.

وبالنسبة للنقاشات التي تدار حول مشاركة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمر جنيف3، قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام لوكالة أنباء هاوار أن القائمة التي قدمتها روسيا للمبعوث الأممي دي ميستورا لم تلق أي اعتراض.

وكالة هاوار

زر الذهاب إلى الأعلى