الأخبارالعالممانشيت

مسد يدين الهجوم الإرهابي في العاصمة النمساوية فيينا

عبّر رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية عن تضامنهم مع الشعب النمساوي ضد الهجوم الذي استهدف العاصمة النمساوية فيينا، حيث أدان عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، الهجوم الإرهابي وكل تحرض للكراهية.

هذا وقال درار: “باسم مجلس سوريا الديمقراطية وباسمي أنا الرئيس المشترك لهذا المجلس، أعلن التضامن مع شعب النمسا الحر ضد الهجوم الإرهابي وسط فيينا، الذي أدى إلى عدد من القتلى والجرحى وترويع الآمنين”.

وتابع: “ندين كل عمل إرهابي، وكل تحريض للكراهية، وكل الداعمين والمشجعين والمؤيدين لها، ونحترم ما عرفنا لشعب النمسا والشعوب الأوربية من حلم عند الفتن، وسرعة إفاقة بعد كل مصيبة، وخير عميم لكل ضعيف ومحتاج ومسكين، ورعاية وحماية للاجئين والخائفين واللائذين بهم من أنظمة القمع ومن حكم المستبدين”.

وأوضح قائلاً: “هذه البلاد نرى منها إغاثة الملهوفين واحتواءهم ومشاركتهم ورعايتهم دون تمييز ما يدعونا إلى التقدير المشوب بالاحترام والثناء والاعتراف بالجميل”.

وتوجه الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار بالرحمة لمن فقدوا حياتهم والشفاء العاجل للجرحى، والعزاء الخالص لشعب وحكومة النمسا ولأهالي المصابين.

ومن الجدير الإشارة إليه ان السلطات النمساوية كانت قد أعلنت في وقت سابق ليلة أمس، أن فيينا تعرضت لهجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة، أدت إلى مقتل3 مدنيين وتعرض العشرات للإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى