الأخبارمانشيت

مستوطنون يستولون على أملاك أهالي عفرين

قالت مصادر إعلامية محلية نقلاً عن مصادرها الخاصة إن المستوطنين في عفرين يشترطون على أصحاب المنازل دفع مبالغ مالية كبيرة حتى يتم إخلاء منازل مواطني عفرين

وفي التفاصيل وفقاً للمصادر الإعلامية: اشترط مستوطن مبلغ 1500 دولار لإخلاء منزل في حي المحمودية بمدينة عفرين، وفي إطار تدمير طبيعة عفرين قطع مستوطنون رعاة 15 شجرة زيتون في قرية جيه براجو.

ويرفض مستوطن منحدر من ريف حلب الجنوبي، ويُعرف عنه تدينّه الشديد، إخلاء منزل كان قد استأجره من صاحبه في حي المحمودية بمدينة عفرين.

وأجَّرَ المواطن “أحمد حسن” من أهالي قرية سندانكيه التابعة لناحية جنديرس، منزله للمستوطن المدعو “الشيخ أبو جمال”، ومنذ مدة باع صاحب المنزل منزله إلى متعهد بناء لرفعه بناء سكني،

إلا أن المستأجر المستوطن يرفض إخلاءه ويشترط مقابل ذلك تعويض بمبلغ 1500 دولار.

وكان قد قام عنصر في ما تسمى “الشرطة المدنية” وينحدر من غوطة دمشق، ببيع منزل المواطن “أسعد رشو” من أهالي قرية جلمة – ناحية جنديرس، والواقع عند نزلة الجسر الجديد بمدينة عفرين، لقاء مبلغ 900 دولار.

وفي سياق آخر، قطع مستوطنون نحو 15 شجرة زيتون من الحقل الواقع على الطريق المؤدي لقرية جيه/ جبلية بناحية راجو.

ويعود ملكية الحقل إلى المواطن “عمر علي” من أهالي القرية ويقيم في مدينة عفرين، علماً أنهم رعاة رُحَّل يقطنون في عدد من الخيم.

يشار إلى أن قرية جيه فارغة من أهلها المهجّرين قسراً، وتحولت إلى قاعدة عسكرية للجنود الأتراك إلى جانب تمركز لعدة فصائل موالية لتركيا.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى أكتوبر الماضي، قطعت الفصائل الموالية لتركيا 8429 شجرة في إقليم عفرين، منها 5030 شجرة زيتون و2060 شجرة رمان، وتوزعت باقي الأشجار على أنواع مختلفة من الأشجار المثمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى