الأخبارمانشيت

محمد شاهين: مرتزقة تركيا دواعش بهيئة أخرى

أكد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات محمد شاهين في تصريح لموقع PYDROJAVA أن المرتزقة التابعين لتركيا ويشنون معها الهجوم على شمال وشرق سوريا هم دواعش لكن بهيئة أخرى.

وشدد شاهين على أن الهجوم التركي هدفه احتلال الأرض السورية، وإبادة الكرد فيها، ناهيك عن خلق فتنة بين شعوب المنطقة، مضيفاً بقوله: يحاولون الاستيلاء على أرضنا وتغيير ديمغرافيتها بذريعة حماية الأمن التركي إلا أن انتهاكات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الردايكاليين بعيدة عن الأخلاق الإنسانية، والتاريخ شاهد على لإبادة، التدمير، التهجير والتشريد، السلب والنهب في المناطق التي احتلتها”.

وتابع شاهين قائلاً: “المرتزقة التابعين لتركيا بحجة حماية الأمن التركي يستهدفون المدنيين ويرتكبون المجازر بحقهم، وإذا ما انتصر الاحتلال التركي في شمال وشرق سوريا فإنه سيشكل خطراً على العالم فضلاً عن أزمة عالمية، وتعميق الأزمة السورية وابتعاد الحل السياسي”.

واختتم نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات محمد شاهين حديثه بدعوة المجتمع الدولي لإيقاف الإبادة التي تتعرض لها شعوب شمال وشرق سوريا والقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي، منوهاً إلى أن قسد ومكونات الشمال السوري حاربت أشد التنظيمات الإرهابية تطرفاً نيابة عن العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى