نشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد سلسة من المحاضرات

تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة”، عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وبالتنسيق مع مؤتمر ستار ثلاث محاضرات يوم الخميس بتاريخ 25 شباط، في ناحية الهول وام حجيرة والبحرة، وذلك استمراراً لحملة عقد المحاضرات التي اطلقها مجلس المرأة بمناسبة اقتراب الثامن من اذار.

وتم إلقاء المحاضرات من قبل كل من صباح عثمان، اهين علي أعضاء المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، وسمر عبد الله عضوة في الحزب والرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة، حيث بدأت المحاضرات بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء.

وأوضحت المحاضرات بآنه يتم الاحتفال بيوم 8 آذار في جميع أنحاء العالم لأكثر من قرن باعتباره اليوم العالمي للمرأة العاملة، وتعبر النساء في مثل هذا اليوم بصوت عالٍ عن حريتهن ونضالهن من أجل حقوقهن أكثر من أي وقت مضى، كما وأشارت المحاضرات إلى الظروف الصعبة التي تواجه المرأة، لكن بالرغم من ذلك لها دور مهم في نضال ٨ اذار وثورة روج افا، وتم التأكيد أنه كل يوم هو الثامن من اذار بالنسبة للمرأة.

وأكد المحاضرات أن عام 2021 سيكون عام النضال والحرية من أجل حرية المرأة، وستنتهي الحرب وإبادة النساء والتجسس والفقر والبطالة والقسوة المفروضة على جغرافيتنا، وذلك بتعزيز نضالنا في جميع مجالات الحياة.

ومن الجدير الإشارة إليه، أنه في ختام محاضرة الهول قدمت فرقة الهلال الذهبي مسرحية تحت عنوان “عندما تهاجر الاحلام” والتي بدورها عبرت عن معاناة المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى