الأخبارمانشيت

مارييل دو سارنيز: يجب محاكمة أسرى داعش في المكان الذي هُزموا فيه

زار وفد فرنسي أمس الجمعة مقاطعة كوباني، وذلك للاطلاع على أوضاع المنطقة والتعرف على تجربة الإدارة الذاتية، بالإضافة لزيارة مزار الشهداء.

هذا وتألف الوفد الزائر من مارييل دو سارنيز رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي، وممثل الإدارة الذاتية في فرنسا خالد عيسى، وبدأوا جولتهم بزيارة مزار الشهيدة دجلة وكان في استقبالهم هناك ممثلين عن مجلس عوائل الشهداء في كوباني.

وألقت مارييل خلال الزيارة كلمة جاءت فيها: “إننا ننحني إجلالاً وتعظيماً أمام أضرحة هؤلاء الشهداء، وأمام آلاف المقاتلين والمقاتلات الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير أرضهم وشعبهم، وهزموا أكبر تنظيم إرهابي يهدد المنطقة والعالم كله، ونقدم أحر تعازينا لعوائلهم”.

ثم توجه الوفد إلى مبنى الإدارة الذاتية لإقليم الفرات، واستُقبلوا من قِبل أنور مسلم الرئيس المشترك للإقليم، وخلال اللقاء بيّن الوفد هدف زيارتهم ورغبتهم في التعرف على تجربة الإدارة الذاتية في روج آفا وشمال وشرق سوريا عامة وكوباني بشكل خاص كونها تعرضت لهجوم وتدمير كبيرين من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وتم النقاش حول أسرى داعش المعتقلين في شمال وشرق سوريا، وأكدت مارييل دو سارنيز أنه يجب محاكمتهم في المكان الذي هُزموا فيه.

فيما أشار أنور مسلم إلى حاجة المنطقة بعد هزيمة داعش إلى الدعم من الناحية الخدمية والتعليمية وتطوير المؤسسات المدنية من كافة النواحي.

بعدها توجه الوفد إلى مركز باقي خدو للثقافة والفن للتعرف عليه، ومن المزمع أن ينهي الوفد زيارته في كوباني بعد زيارة المؤسسات والمراكز في المدينة.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى