الأخبارالمرأةمانشيت

مؤتمر ستار يدعو الشعوب التوّاقة إلى الحرية وجميع نساء العالم للنزول إلى الساحات لكسر العزلة المفروضة على القائد

أصدر اليوم الجمعة 2/6/2023 مجلس مؤتمر ستار بيان كتابي شجب فيه، السياسات الإنكارية بحق شعوب المنطقة المتمثلة بالعزلة المشددة على القائد، كما وناشد “جميع المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة ولجنة مناهضة التعذيب بالتدخل الفوري لإنهاء العزلة اللاإنسانية على القائد”. وناشد أيضاً “جميع الشعوب التوّاقة إلى الحرية وجميع النساء في العالم بالخروج إلى الساحات والمطالبة بالحرية الجسدية للقائد”

وجاء في بداية بيان مجلس مؤتمر ستار “تستمر السلطات التركية وسط صمت واضح من قبل المعنيين في الشأن الدولي والإنساني، في سياسات الإنكار والتجريد بجميع الوسائل لمنع لقاء القائد مع محاميه وعائلته”.

ليعتبر المجلس بأنّ “تشديد العزلة الممنهجة المفروضة على القائد والمفكر عبد لله اوجلان هو خرق واضح وانتهاك لكافة المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية. حيث قامت الدولة التركية بتمديد العقوبة “الانضباطية” المفروضة على القائد أوجلان منذ أعوام لمدة ستة أشهر أخرى، منتهكةً بذلك جميع قوانين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين، وكافة الأعراف الدولية والإنسانية التي تحدد معايير معاملة المعتقلين السياسيين في حصولهم على كافة حقوقهم كحقّ الإدلاء بالأقوال في أقرب وقتٍ، والدفاع عن أنفسهم والاستعانة بالمحامين. والحقّ في الحصول على المعلومات عن حقوقه. والحقّ في الاتصال بالعالم الخارجيّ. والحق في زيارة الأسرة وتبليغهم بالمكان الذي تمّ نقلهم إليه. والحقّ في الاتصال. والحقّ في أن يكون قريباً من الأسرة، وفق القواعد النموذجية لمعاملة المعتقلين السياسيين واحترام حقوقهم دون تمييز”.

لتلفت الانتباه إلى أنّ الدولة التركية هي إحدى الموقعين على قانون “حق الأمل”، إلّا أنها تضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق قائلاً: “ومع أنها من الموقعين على قانون “حق الأمل” الذي يمنح الحرية للمعتقلين حسب القانون الدولي، تقوم الدولة التركية بضرب هذه الاتفاقيات والمواثيق بعرض الحائط من خلال سياسة العزلة والتجريد المفروضة على القائد عبد الله اوجلان، محاولة بذلك كسر إرادة الشعب الكردي والشعوب المناضلة من أجل الحرية في عموم المنطقة”.

مجلس مؤتمر ستار، وعبر بيانه، أكّد أنّ هذه السياسات الإنكارية لن تثني من عزيمة الشعوب المناضلة من أجل الحرية بل وتيرة النضال ستزداد، حيث قال: “إلّا أنّ هذه السياسة الإنكارية بحق الشعب الكردي في شخص القائد لن تثني من العزيمة والإصرار من أجل رفع وتيرة النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان الذي عمل دائماً لأجل إحلال السلام والديمقراطية لكافة شعوب المنطقة ويبدي مقاومة تاريخية في سجون الفاشية التركية”.

مجلس مؤتمر ستار، شجب هذه السياسات الإنكارية والصمت الدولي قائلاً: “إننا باسم مؤتمر ستار ندين ونشجب هذه السياسة الانكارية بحق ارادة الشعوب المتمثلة في شخص القائد آبو وندين ونشجب الصمت الدولي المقيت تجاه هذه السياسة العدائية”.

ليطالب المجلس “الدولة التركية بإنهاء العزلة المفروضة على القائد المفكر عبد الله اوجلان، والكشف عن وضعه الصحي، ومنحه الحرية الجسدية”.

مجلس مؤتمر ستار، عبر بيانه، ناشد كافة “المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة ولجان حقوق الانسان ولجنة مناهضة التعذيب cpt بالتدخل الفوري والقيام بمسؤولياتهم لإنهاء هذه العزلة اللاإنسانية والمنافية لكافة مواثيق حقوق الانسان الدولية”.

كما وناشد في ختام بيانه، مجلس مؤتمر ستار، جميع الشعوب التواقة للحرية وجميع النساء في العالم، النزول الى الساحات والمطالبة بالحرية للقائد عبد الله أوجلان قائد الإنسانية والسلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى