حواراتمانشيت

كورية: تحالفنا مع بعض لبناء مجتمع ديمقراطي

في لقاء لصحيفة الاتحاد الديمقراطي مع اليزابيث كورية القيادية في حزب الاتحاد السرياني؛ طالبت المواطنين أن يشاركوا في العملية الانتخابية، وأن يدلوا بأصواتهم لقائمة الأمة الديمقراطية لما تتبناه من برنامج عمل مكثف على كافة الأصعدة.

هذا واستهلت اليزابيث كورية حديثها بالقول: “لأسباب عدة تحالفنا مع بعضنا البعص أبرزها بناء مجتمع ديمقراطي يعترف بجميع الهويات والثقافات واللغات، وأن يتمثل كل شخص بهويته وثقافته ولغته، ويحتوي الجميع”.

وتابعت حديثها بالقول: “نحن كشعب آشوري سرياني نرى بأن الديمقراطية التي نسعى إليها هي ديمقراطية توافقية وليست ديمقراطية الأغلبية تحكم الأقلية، لهذا ارتقينا أن نكون مساهمين في بناء مجتمع ديمقراطي، وأن نكون متحالفين بهذه القائمة”.

كورية وجهت للمرشحين كلمة قالت فيها: “نقول للمرشحين بأن يعطوا أصواتهم وأن يتمثلوا المفهوم والفلسفة التي تهدف إليها الأمة الديمقراطية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية في خدمة المجتمع وبناء المجالس الإدارية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية التي أعطتهم إياها مرجعياتهم ودماء الشهداء التي بُذِلَتْ من أجلِ تحقيقِ المساواةِ والعدالةِ الاجتماعية والعيش المشترك، وأن يقوموا على أكمل وجه بخدمة الشعب من كافة المكونات”.

وطالبت كورية المواطنين أن يشاركوا في العملية الانتخابية، وأن يُدلوا بأصواتهم لقائمة الأمة الديمقراطية لما تتبناه من برنامج عمل مكثف على كافة الأصعدة مثل الخدمات التي تقدمها من طرق ومياه والخدمات الصحية وتفعيل دور المرأة ومساواتها مع الرجل وضمان حقوقها وتمثيلها العادل ضمن كافة المؤسسات، وتفعيل دور الشبيبة التي هي ديناميكية الحياة، وترسيخ روح التضحية والعدالة الاجتماعية.

واختتمت إليزابيث كورية حديثها بالقول: “هذا هو البرنامج؛ والدعوة عامة لكل إنسان حر يريد أن يبني هذا البرنامج والإدارات المحلية، وأن يتمثل بصدق وكرامة لنصل إلى مجتمع ديمقراطي نستطيع أن نقول عنه أنه ركن أساسي بِدءً من شمال سوريا إلى سوريا ككل، مضيفة أن سوريا الجديدة التي يريدونها هي سوريا تعددية ديمقراطية لا مركزية تستطيع كافة الشعوب أن تتمثل ضمن البرنامج والنظام الجديد لسوريا المستقبل”.

إعداد: حسينة عنتر

زر الذهاب إلى الأعلى