الأخبارمانشيت

كتلة التغيير ببرلمان جنوب كردستان تطالب بجلسة طارئة حول عفرين

أصدرت كتلة التغيير النيابية في برلمان جنوب كردستان بياناً اليوم الأحد ١١ آذار طالبت فيه وللمرة الثانية بعقد جلسة طارئة في البرلمان لمناقشة الأوضاع في مقاطعة عفرين بروج افا .
حيث أعلنت كتلة التغيير في بيانها إن عفرين امام مخاطر كبيرة منوهين الى احتمال حدوث إبادة جماعية فيها إن لم تقم المنظمات والقوى العالمية الكبرى بواجبها بايقاف العدوان التركي ومليشيات المعارضة . وطالبت الهيئة الرئاسية لبرلمان كردستان بعقد جلسة طارئة فوراً .
فيما يلي نص البيان :

للمرة الثانية، ندين اعتداءات الجيش التركي ومساعديها السوريين على مقاطعة عفرين، وندد بالهجمات الجوية واستمرار القصف عليها.

نحن في كتلة التغيير، نعلن أن عفرين أمام مخاطر كبيرة بحيث من المتوقع حدوث إبادة جماعية فيها؛ ولهذا نحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وخصوصا أمريكا وروسيا مسؤولية منع حدوث تلك الإبادة وإيقاف الاعتداء الشرس للجيش التركي وميليشيات المعارضة السورية.

ويقع جزء كبير من مسؤولية الجرائم على عاتق الحكومة السورية التي يجب أن لاتتنصل من مسؤوليتها في حماية الشعوب السورية بدون أي تمييز بينها.

نحن كتلة التغيير في برلمان كوردستان نطالب جميع منظمات حقوق الإنسان وأصحاب الضمائر وأحرار العالم بمنع حدوث الإبادة الجماعية في عفرين وانتهاك حقوق الإنسان فيها .

وفي هذا الإطار، نطالب الهيئة الرئاسية لبرلمان كوردستان بعقد جلسة طارئة  بشأن الأوضاع في عفرين فورا، وفق المادة السادسة من النظام الداخلي.

كتلة التغيير في برلمان كوردستان
١١/٣/٢٠١٨

زر الذهاب إلى الأعلى